الأخبار

انضمام حركات جديدة لمواجهة الانقلاب قريبًا

77

 

 

أعلنت تنسيقية شباب الثورة عن تنظيم مؤتمر خلال الأيام القليلة المقبلة “للإعلان عن انضمام حركات وتنظيمات ثورية جديدة شبابية إلى الشباب الثوري الذي يرفض الانقلاب العسكري، والذي كان آخرها “عفاريت ضد الانقلاب”.

وأوضح محمود سيف- عضو حركة شباب ضد الانقلاب- في مداخلة مع فضائية – “الجزيرة مباشر مصر” أن جميع أطياف الشعب تنبهت إلى حقيقة ما جرى في 30 يونيو، وأنها ليست ثورة بل انقلاب عسكري على الشرعية المنتخبة.

وأكد أن الشعب بدأ يتفهم جيدًا زيف ادعاءات السيسي وأعوانه من الانقلابيين، مشيرًا إلى أن السيسي ووزير داخليته لن يستطيعا فض هذا الاعتصام؛ لأن ذلك يستحيل سوى بقتل جميع من في الميادين، وكذلك البيوت المؤيدين لشرعية الرئيس ضد الانقلاب العسكري الغاشم.

وقال: في حال فض اعتصام المؤيدين- الذين لا ينتمون فقط للإخوان المسلمين- سنلجأ إلى جميع ميادين مصر، ولن تفلح جهودهم في فضِّ اعتصامنا، وسنعود مجددًا لميدان التحرير لأنه الميدان الأول للثورة، مضيفًا: “نحن مستمرون في الاعتصام وفعالياته التي ستُفاجئ مغتصبي السلطة في جميع ميادين ووسائل النقل مثل المترو وغيره.

تضم “تنسيقية شباب الثورة”العديد من الحركات والائتلافات الشبابية ذات الاتجاهات المختلفة من بينها “شباب ضد الانقلاب”، و”حملة رفض”، و”شباب حزب الوسط”، و”اتحاد شباب الثورة”، و”حركة أحرار 6 أبريل”، و”حركة طلاب ضد الانقلاب”، و”الحركة اليسارية” و”شباب الجنوب”، و”ائتلاف المنسحبين من التيار الشعبي”.

الاخوان المسلمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى