الأخبار

تأييد «هزيل» للمعزول بالمحافظات

11

 

شهدت بعض المحافظات عدة مسيرات هزيلة، ضمت المئات من جماعة الإخوان، ومناصريها من الجماعات الإسلامية، متجاهلين احتفالات الأهالى بالعيد، للمطالبة بعودة المعزول مرسى للحكم، فى فعاليات ما يسمى بـ«جمعة النصر».

فى الإسكندرية، انطلق المئات من أعضاء جماعة الإخوان، فى مسيرة «هزيلة الأعداد» من أمام مسجد القائد إبراهيم على كورنيش الإسكندرية، لتأييد المعزول مرسى، والتنديد بالفريق أول عبدالفتاح السيسى. وقال أنس القاضى، المتحدث باسم الإخوان بالإسكندرية، إن مؤيدى مرسى، وفى القلب منهم جماعة الإخوان، لن يستسلموا أو يتراجعوا عن دعمه، مضيفاً: «إن الاحتجاجات سوف تأخذ منحى تصاعديا بعد العيد، وبشكل لم يتخيله أحد».

وفى القليوبية، اختلف منظمو مسيرة للإخوان على خط سيرها، ما بين أن يسلكوا طريق أحمد حلمى أو شارع شبرا، خشية وقوع أى اشتباكات خلال مشاركتهم فى جمعة النصر، وأغلقوا كوبرى أحمد عرابى لمدة 20 دقيقة. أما فى الإسماعيلية فقد توافد أنصار جماعة الإخوان وأعضاؤها إلى مسجد الصالحين، ليستعدوا للمشاركة فى مسيرة، لكنه تلاحظ استغلالهم الأطفال والنساء بقوة للمشاركة فيها. وأعلنت جماعة الإخوان بدمياط عن خروج مسيرة حاشدة لها من المجمع الإسلامى لتجوب شوارع المدينة.

كانت دمياط قد شهدت اشتباكات دموية وأعمال عنف بين مؤيدى الرئيس المعزول والأهالى، أسفرت عن إصابة 15، حسبما أفادت مصادر أمنية، بينما أفاد شهود عيان أن الإصابات بلغت 55 من الطرفين.

ودعا حزب الحرية والعدالة بالفيوم، أنصاره من القوى الإسلامية للخروج فى مسيرات من 4 مساجد، مشيراً فى صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» إلى أن المسيرات تخرج من مساجد عبدالله وهبى، دار المعلمين، الشبان المسلمين، ودار الرماد الشرقى بحى دار الرماد، بمدينة الفيوم.

وفى كفر الشيخ، نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية، أمس الأول، عدة مسيرات مؤيدة للرئيس المعزول مرسى، طالبت بعودته لسدة الحكم.

وشهد شاطئ السلام بمصيف بلطيم، مظاهرة محدودة لتأييد الرئيس المعزول، حملوا خلالها اللافتات والصور المؤيدة لمطالبهم، والمنددة بحكم العسكر، حسب وصفهم.

وفى قرية حسن الفقى، التابعة لمركز سيدى سالم، انطلقت مسيرة ضمت العشرات من مؤيدى الرئيس المعزول.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى