الأخبار

مصر مستعدة لتدريب الكوادر العسكرية والأمنية فى العراق

 

49

 

أعلنت مصر، اليوم، استعدادها للمساهمة في تدريب الكوادر العراقية بالقطاعات العسكرية والأمنية والدينية والتعليمية والقضائية، وتعزيز المساهمات المصرية فى أنشطة إعادة إعمار العراق.

وخلال الاجتماع الأول لمجموعة العمل المختصة بدعم الاستقرار في المناطق المحررة من سيطرة “داعش” في العاصمة الألمانية برلين اليوم، قال السفير عبدالرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية إن “مصر تؤكد أهمية مراعاة المجموعة لمبدأ الملكية الوطنية فيما يتصل بعمليات تثبيت الاستقرار فى العراق وسوريا”، مؤكدا أهمية دمج مختلف المكونات المحلية بما يسهل العودة الطوعية للسكان تلك المناطق.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان اليوم، إن “صلاح” تطرق إلي أهمية انخراط البلدان العربية في دعم الجهود العراقية بصورة فعالة في إطار عمل المجموعة، وحرص على إبراز مسئولية الأطراف الدولية المانحة التي يتعين عليها التنبه لأهمية تخفيف الأعباء الإضافية التي يتكبدها العراق جراء استضافته لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين، مشيرا إلى أهمية بناء العنصر البشري منعا لظهور أجيال جديدة من الإرهابيين. مضيفا “الدور الذي تقوم به مصر في المجموعة بإسهام شركاتنا في إعادة بناء العراق وسوريا”.

وكشف نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي أن “القوات الأمنية والمتطوعين تمكنوا من تطهير أغلب مناطق تكريت ولم يبق منها إلا القصور الرئاسية والتي بات يتحصن بها عناصر داعش الإرهابي”، وأشار إلى أن “القضاء عليهم مسألة وقت ليس إلا”. وأضاف المتحدث أن “عملية الاقتحام ستكون مسبوقة بالضربات الصاروخية لطيران الجيش العراقي وللمدفعية من أجل الإجهاز على العدو لأنه سيتجه إلى أسلوب الانتحار كونه غير قادر على مواجهة القوات الأمنية والمتطوعين”.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى