الأخبار

احتجاز 42 سوري رغم إفراج النيابة عنهم

27قالت الإعلامية السورية صفية شيري المذيعة بقناة سوريا الغد، أن هناك 42 سوري من بينهم 10 أطفال محتجزين بقسم شرطة الدخيلة بالأسكندرية منذ يوم الخميس الماضي 8-8-2013 بعد إنتهاء تأشيرات عدد منهم.

وأكدت شيري علي أن النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيلهم إلا أن الأمن قامت بإحتجازهم لإعتبارات تخص الأمن القومي ، و أضافت أن هناك عدد من المحتجزين يحمل تأشيرات مستمرة حتي الأن و بعضهم يحمل وثائق للجوء بمصر و لكن هناك مجموعة من الإجراءات القانوينة تتم الأن حتي يتم الإفراج عنهم أو ترحيلهم مرة أخري.
فيما قال اللواء ناصر العبد مدير إدارة البحث الجنائي بالأسكندرية، في تصريح خاص ل ONA أن الأمن أستطاع القبض علي بعض السوريين ممن دخلوا إلي مصر بطريقة غير شرعية و كان من بينهم بعض من يحملون جوزات سفر و لهم إقامة في مصر و هؤلاء سيتم الإفراج عنهم قريبا أما من دخلوا بطريقة غير شرعية سيتم تحريهلم مرة أخري.
و شددت شيري علي أن القسم سمح للمحتجزين بالمبيت في مسجد القسم و عدم وضعهم في الحجز إلا أن حالتهم سيئة جدا و بهم مرضي و حتي الأن لم تتحرك أي منظمة حقوقية للدفاع عنهم، مطالبة بعدم ترحيلهم إلي بلادهم و تجدد التأشيرات لهم .

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى