الأخبار

أول أيام رمضان: زحام.. تدافع.. وشواطئ خالية

190

 

شهد أول أيام شهر رمضان زحاماً على شنط رمضان وكراتين القوات المسلحة، المقدمة للفقراء ومحدودى الدخل، فيما خلت الشواطئ من المصطافين والرواد.

ففى القليوبية، أصيب عصام أحمد صبرى محمد «9 سنوات»، بنزيف داخلى بالصدر، أثناء محاولته الحصول على شنطة رمضان التى كان يوزعها أحد المواطنين على الأهالى فى منطقة الجبلاوى، بحى شرق شبرا الخيمة.

وفى الدقهلية، وزع المحافظ حسام الدين إمام، 350 شنطة رمضانية على عمال الخدمات المعاونة، بديوان عام المحافظة، خلال لقائه، بالعاملين بالمحافظة، بديوان عام المحافظة، أمس. وأعلنت المحافظة، فى بيان لها، أن شنط رمضان التى تم توزيع ها على العمال مهداة من القوات المسلحة بالتعاون مع دار الأورمان بالمنصورة.

وفى دمياط، قال المحافظ إسماعيل عبدالحميد طه، خلال اجتماعه مع أعضاء شباب لجنة المتطوعين، إنه ستتم الاستفادة من الشباب فى الإشراف على مشروع سيارات بيع السلع الغذائية من خلال سيارات توزيع الخبز فى المنظومة القديمة، بالوحدات المحلية، لبيع السلع الغذائية.

وأقام حزب النور السلفى، بدمياط، سلسلة أسواق لبيع السلع الغذائية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة للمواطنين.
وفى الإسكندرية، رصدت «المصرى اليوم»، شواطئ وشوارع المحافظة، أول أيام شهر رمضان ، والتى خلت تماماً من المصطافين والمارة، على الرغم من تزامن شهر رمضان، مع موسم الاصطياف وبداية الصيف فى شهر يونيو من كل عام.

وفى كفرالشيخ، تفقد المحافظ أسامة حمدى عبدالواحد، منافذ بيع السلع الغذائية بشارع مجلس المدينة وشارع النبوى المهندس ومنفذ الأوقاف، للتأكد من تواجد كافة أنواع السلع من لحوم وخضروات وفاكهة، وبيعها بأسعار مناسبة.

وفى سوهاج، بحث المحافظ أيمن عبدالمنعم، خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، كافة استعدادات القطاعات بالمحافظة لشهر رمضان ، وتوفير كافة السلع بالأسواق والمستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات.

وفى شمال سيناء، خصصت القوات المسلحة وبعض المؤسسات الأهلية 140 ألف كرتونة مواد غذائية لتوزيع ها على المواطنين بمناسبة شهر رمضان .

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى