الأخبار

تأجيل فض الاعتصام قرار «حكيم»

32

 

 

وصفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية قرار الجيش المصري بتأجيل فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بالـ”حكيم”، مشيرة إلى ما قاله المسؤولون عن رغبتهم في تجنب إراقة المزيد من الدماء.
وتوقعت الصحيفة الأمريكية أن يؤدي هذا القرار إلى تقليل حدة التوتر بين الجانبين في الفترة الحالية، خاصاً وأن اقتراب قوات الشرطة أو الجيش من أماكن الاعتصام سيؤدي إلى حالة من التحفز بين المعتصمين ستدفعهم إلى الاشتباك.
وتساءلت “واشنطن بوست” عما ستؤول إليه هذه الحالة من الترقب بين الحكومة الجديدة المدعومة من القوات المسلحة وبين المعتصمين المطالبين بعودة الرئيس المعزول مرة أخرى والتي طالت لأكثر من شهر منذ الإطاحة به في يوليو الماضي.
جاء ذلك في الوقت الذي صرح فيه قاض مصرى أن الرئيس المعزول يجب أن يتم احتجازه لمدة 15 يوماً أخرى على ذمة التحقيقات التي تجرى معه في اتهامه بالتخابر مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” لصالح أطراف أجنبية خلال فترة حكمه، بالإضافة إلى تهمة قتل المتظاهرين.
وذكرت الصحيفة الأمريكية المهتمة بالشأن المصري أن تأجيل هذه الخطة بعد أن تم تسريب خطة فض الاعتصام للإعلام والتي كان من المفترض أن تبدأ بحصار ميداني رابعة والنهضة، وهو ما أدى إلى نزول آلاف من مؤيدي مرسي للحيلولة دون ذلك
صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى