الأخبار

سفير القاهرة بأستراليا يبحث إعادة تصدير حيوانات

198

 

 

بحث حسن الليثي، سفير مصر لدى أستراليا بمقر السفارة، الأحد، مع رئيس مجلس مصدري الحيوانات الحية الأسترالية، والمديرة التنفيذية للمجلس سبل إعادة حركة التصدير إلى مصر بعد فترة انقطاع امتدت لأكثر من عام.

 

 

ودعا «الليثي» خلال اللقاء إلى أهمية بحث مشاركة أعضاء من المجلس الأسترالي في تنفيذ مشروع إقامة قرية أسترالية نموذجية في مصر يسهم في تفعيل التعاون في قطاعات الزراعة والري والإنتاج الحيواني وغيرها وتنمية الموارد البشرية اللازمة في هذه القطاعات، وذلك في إطار حرص وزارة الخارجية على المتابعة الدقيقة لتوفير وتنويع مصادر الأمن الغذائي للسوق المصرية من السلع الأساسية والاستراتيجية كاللحوم والقمح والفول والأسماك.

 

 

وذكر بيان لوزارة الخارجية أن «السفير الليثي شدد على أهمية مراعاة الاشتراطات والمواصفات التي يتطلبها الجانب المصري، خاصة عدم السماح باستخدام محفزات هرمون النمو في الماشية الحية المصدرة للسوق المصرية للمحافظة على صحة المواطن المصري، كما أكد حرص الجانب المصري على مراعاة الوسائل اللازمة لحسن معاملة ورعاية الحيوان».

 

 

وأكد الجانب الأسترالي خلال اللقاء حرصه على تهيئة المناخ لمعاودة تصدير الماشية والأغنام الحية للسوق المصرية كإحدى كبرى الأسواق في المنطقة مع التعامل الإيجابي مع شواغل كل طرف.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى