الأخبار

تجريد أرمسترونغ من ميداليته الأولمبية

313

طلبت اللجنة الأولمبية الدولية من الدراج الأميركي لانس أرمسترونغ إعادة الميدالية البرونزية التي فاز بها في دروة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة سيدني الأسترالية عام 2000.

وقال مسؤول في اللجنة الأولمبية الدولية إن اللجنة أصدرت قرارها بتجريد الأميركي لانس أرمسترونغ من ميدالية سيدني البرونزية.

وأقر أرمسترونغ في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية الأميركية الشهيرة “أوبرا وينفري” بتعاطيه المنشطات بعد أن رفض طويلا الرد على الاتهامات التي وجهتها إليه الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات وعوقب على إثرها.

وكانت اللجنة الأولمبية قد أجلت قرارها بشأن ميدالية أرمسترونغ الأولمبية إلى ما بعد الموعد النهائي لتقديم الاستئناف في قضية تعاطي المنشطات الخاصة بالدراج الأميركي.

يشار إلى أن أرمسترونغ جُرد العام الماضي من جميع ألقابه السبعة في طواف فرنسا للدراجات، وجميع الألقاب التي حصل عليها بداية من 1 أغسطس 1998، كما أوقف مدى الحياة بعد أن شهد زملاء سابقون له بأنه تعاطي المنشطات المحظورة رياضيا.

وبالرغم من سحب أغلبية ألقاب “أرمسترونغ”، فإنه سيظل محتفظاً بمجموعة بسيطة من الألقاب في عالم سباقات الدراجات، من بينها لقب البطولة المحلية الأميركية وبطولة العالم التي فاز بلقبها عام 1993.

 

سكاي نيوز عربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى