الأخبار

غموض تصريحات الجيش عن شمال سيناء كان مقصودا

275

 

أكد اللواء محمود زاهر الخبير العسكري، أن عملية الغموض التى رافقت حديث المتحدث العسكرى حول قتلى متشددين على الحدود المصرية مع إسرائيل، كانت مقصودة من جانب القوات المسلحة، ولم يعلن أي تفاصيل عن العملية سوى بعد اكتمال الهدف المراد تحقيقة من العملية.

وأضاف، في حواره مع الإعلامى محمود الوروارى ببرنامج “الحدث المصري” على قناة “العربية الحدث”، أن العملية التي نفذت في منطقة الجورة بسيناء، هي عملية مصرية خالصة، مؤكدا أن الطائرة بدون طيار هي طائرة استطلاع لا تستطيع أن تتعامل مع هدف غير محدد، نافيا أن يكون لإسرائيل أي دور في هذه العملية، مشيرا إلى أن الطائرة بدون طيار لا تستطيع استهداف هدف متحرك على عجل وهو كان مجموعة الإرهابيين التي كانت تستهدف إسرائيل بخمس صواريخ فقامت القوات المسلحة المصرية باستهدافهم.

وتابع زاهر، أنه من الممكن أن يكون هناك اتصال بين الطرفين المصري والإسرائيلي بشأن تتبع بعض الإرهابيين، بشرط عدم التعدي على الحدود من الجانبين، مؤكدا أن المؤسسة العسكرية هي مؤسسة سياسية بامتياز.

وأشار إلى إن الطائرة بدون طيار مهمتها الأساسية إما الاستطلاع أو إذا استعملت في عمليات قذف تستخدم للقذف العشوائي أو قذف هدف ثابت معلوم الإحداثيات وليس له احتمال من التغير.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى