الأخبار

التوقيتات المتضاربة لفض الاعتصام دليل على الفشل

 

22

 

اعتبر عدد من المعتصمين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسى بميدان نهضة مصر بالجيزة، أن إعلان وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم توقيتات مختلفة لفض الاعتصام، دون اتخاذ أى إجراء، يكشف «فشل الانقلاب وعجز الشرطة».

وقال محمد إسماعيل أحد المعتصمين بالنهضة: «إعلان توقيتات متعددة لفض الاعتصام، ومرورها دون حدوث أى شىء يكشف فشل الانقلاب، حيث لا يستطيعون فضنا الا بالقوة الغاشمة، وهذه التوقيتات التى يعلنونها محاولة لإرهابنا، وقد صارت لديهم أزمة كبيرة معنا، لأنهم كلما أعلنوا موعدا للفض، تزايدت أعدادنا.. الانقلابيون فى أزمة كبيرة وعليهم أن يتراجعوا عن مواقفهم ويسلموا أنفسهم للشعب».

وقال أحد المعتصمين: «نحن مؤمنون بوعد الله ولدينا تسليم بقضائه وقدره، فما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، ونعلم أن لهذه الأرض صاحب هو الله وهو المتصرف فيها كيفما يشاء».

وردا على القائلين بأن عزل مرسى يقع ضمن المقادير، أضاف: «الاحتجاج بقدر الله لا يجوز فى الأوامر الشرعية بأن تنصر المظلوم وترفض المنكر بشكل لا يؤدى لمنكر أكبر منه، ونحن سلميون ولن نواجه الشرطة أو الجيش أبدا حتى لو تم فض الاعتصام».

وقال مجدى محمد: «تكرار إعلان توقيتات مختلفة للفض دون وقوعه معناه أن الشرطة عاجزة عن فضنا بالقوة، أو بغيرها وهذا عجز أكبر».

وتابع محمد: «الاعتصام السلمى حق مكفول للناس جميعا، وإلا فلماذا تركوا التحرير مغلقا شهورا طويلة دون فض، هذه دولة للبلطجية، ولا تراعى الملايين فى رابعة والنهضة وكل الميادين، ونحن نتظاهر من أجل الشرعية الدستورية التى كان يخرج البلطجية لتعطيلها فيقطعون الطرق ويعطلون الحياة، ونرى أن المعركة تم حسمها لمصلحة الرئيس مرسى وهم (السلطة ) يلعبون معنا معركة النفس الطويل، وليس أمامنا إلا عودة الشرعية وأن نحيا باحترام أو نموت فننال الشهادة».

 

 الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى