الأخبار

لوس أنجلوس تايمز: أنصار مرسي ينتظرون موعد فض اعتصاماتهم

96

سلطت صحيفة ”لوس أنجلوس تايمز” الضوء على أخر تطورات الأحداث في مصر وبخاصة أنصار الرئيس السابق محمد مرسي المعتصمون في ميدان النهضة ورابعة، والذين أعلنوا أنهم لن يفضوا اعتصاماتهم لحين تحقيق مطالبهم التي تتمثل في عودة مرسي.

يذكر أن الرئيس المؤقت للبلاد هو ورئيس وزراءه أعلنا نيتهما في فض الاعتصام بمجرد انتهاء شهر رمضان وذلك من خلال كلمتها في تهنئة العيد ومن هنا بدأ انتظار انصار مرسي لموعد الفض، على حد تعبير الصحيفة.

وقالت الصحيفة أن معتصمي رابعة بدأت تنتشر بينهم إشاعات أن كل ليله هي ليلة فض الاعتصام مما دفعهم لاتخاذ احتياطاتهم، لكن مع عدم ظهور أي إشارات للاقتحام، ذهبوا للنوم بعدما قضوا ليلتهم في الغناء ولعب البينج بونج.

ونقلت الصحيفة تصريح العضو البرلماني السابق عن جماعة الإخوان المسلمين (أحمد عبده شابون) أن إشاعات الفض التي انطلقت بسرعة البرق كانت بهدف إشاعة الخوف بين المعتصمين لدفعهم لترك الميادين، دون تدخل قوي من الحكومة حتى يتجنبوا الإدانة المحلية والدولية.

وأضاف شابون أنه لم يكن يتوقع من الجيش والشرطة اللجوء لاستخدام العنف في فض الاعتصامين الذين استمرو لمدة ستة أسابيع حتى الأن، مشيرا إلى أن هناك أملا في ظهور مفاوضات جديدة على أن تكون الحل للفض،  وذلك لأنه يرى أن الحكومة لن تسمح يتطور الأزمة للأسوأ أكثر من ذلك.

وأوضح شابون أن الأعداد ستتزايد بمجرد انتهاء شهر رمضان الذي اعتبره عائقا أمام الكثير من الراغبين في الانضمام.

كما ذكرت الصحيفة ردود فعل المعتصمين عند سماعهم شائعات الفض، موضحين أن الأمر يبدو في ظاهرة سببا قويا للخوف والعودة للمنزل، إلا انه كان مدعاة لثباتهم وحثهم على عدم ترك الميادين.

ولفتت الصحيفة إلى ثبات المتظاهرين الذين أكدوا على استمرارهم لسنوات وليس لأيام أو شهور، حيث قال البعض نحن هنا حتى تتحقق مطالبنا مهما كلفنا الأمر من سنوات.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى