الأخبار

المصريون أسقطوا الإخوان

151

 

 

 

قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية أمس الاثنين، إن الجيل المصري الذي لم يشهد الحرب، خرج إلى الشوارع رافعا صور الجنرالات، في موجة من القومية، والتي اجتاحت الشوارع منذ نحو شهر، من أجل الصراع على الهوية، كما ارتفعت الأغاني الوطنية، التي تتحدث عن قصص الماضي وبناء الأهرامات والسد العالي في أسوان، بعد إطاحة الجيش بالرئيس المصري “محمد مرسي”.

ورأت الصحيفة أن سقوط “محمد مرسي” وجماعة الإخوان المسلمين، ولد من رحم الخراب الاقتصادي والعداوات السياسية، لكن الغضب الكامن انبثق من الخوف بين ملايين المصريين حيال سعي الإخوان المسلمين لإعادة تشكيل شخصية الأمة في صورة متشددة، وهو ما أثار المشاعر القومية التي طردت الاحتلال البريطاني قبل أكثر من60 عاما.

وأضافت الصحيفة الأمريكية، أن الذي ينظر إلى مظاهرات أنصار أو معارضي “مرسي” ربما لا يمكنه أن يجد الكثير من الاختلاف في المظهر، إذ كل منهم يحمل الأعلام المصرية، كما تحاول منصة رابعة العدوية ترديد الأغاني الوطنية لإظهار أن وطنيتهم عميقة مثل أولئك المعارضين.

وذكرت الصحيفة أن المصريين ما زالوا ينظرون إلى جيشهم بصفته الحامي ومنبع هويتهم، وقد انتقدوا التدخل الأمريكي والأوروبي في الشأن الداخلي، وأعلنوا أن مصر سوف تعود مرة أخرى للعظمة.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى