الأخبار

رفع الشرطة درجة التأهب

76

 

 

 

أفادت أنباء بأن الشرطة المصرية رفعت، مساء اليوم، درجة التأهب والاستعداد لقواتها المتواجدة في محيط اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بميداني “رابعة العدوية” و”نهضة مصر”. ولم يتسن التأكد بشكل رسمي من وزارة الداخلية عن هذه الأنباء.

وقال مصدر أمني مطلع بوزارة الداخلية إن “رفع درجة الاستعدادات يأتي لاحتمالية فض الاعتصامين خلال الساعات القادمة” .

وقال المصدر المتواجد في محيط اعتصام “رابعة العدوية” حاليا، إن “التعليمات التي صدرت لقوات الأمن برفع درجة الاستعداد والتأهب جاءت لاحتمال اتخاذ قرار بفض الاعتصامين وبالتالي تكون القوات مستعدة للقيام بعملية الفض” .

ولفت المصدر إلى أن “خطة الفض في حال اتخاذ القرار بتنفيذها الليلة، أو صباح غد الأربعاء، تشمل ترك ثلاثة ممرات آمنة من مداخل ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر للخروج الآمن منهما”.

وذكر أنه “سيتم استخدام مكبرات الصوت لمدة زمنية مناسبة قبل القيام بعملية الفض في حال اتخاذ القرار بالفض الليلة، سيعقبها استخدام للمياه”، مشيرا إلى أنه “في حال استخدام أسلحة وإطلاق نار باتجاه قوات الأمن ستكون هناك قوات مدربة على التعامل مع هذه الحالة”.

وتعتبر السلطات المصرية أن اعتصامي رابعة والنهضة “تمثل تهديدا للأمن القومي” للبلاد، وأعلنت مرارا أن قرار فضها “نهائي ولا رجعة فيه”، ولا سيما بعد إعلان الرئاسة المصرية الأسبوع الماضي فشل محاولات الوساطة التي قام بها أطراف عربية وغربية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى