الأخبار

“وزير الطيران” يلتقي وفد البنك الدولي

133

 

يلتقي المنهدس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، ظهر غد الثلاثاء، بوفد البنك الدولي الذي يزو القاهرة حالياً برئاسة “اوليفر لوبير” كبير أخصائي النقل الجوي بالبنك ويرافقه 7 أعضاء تمثل كافة التخصصات بالبنك الدولي مثل البيئة وهندسة المطارات وتكنولوجيا المعلومات وأعضاء ماليين وقانونيين.

وتأتي الزيارة ضمن جدول الزيارات الدورية السنوية للمشروعات التي يمولها البنك ، وكان الوفد قد زار أمس مشروع مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة والذي يموله البنك باستثمارات قدرها 2.9 مليار جنيه وذلك للوقوف على سير العمل والالتزام بمخطط تنفيذ المشروع.

وصرح فاضل بأن “زيارة البنك الدولي تأتي في إطار الزيارات الدورية نصف السنوية لمتابعة المشروعات التي يمولها البنك، ويأتي على رأس جدول أعمال اجتماع الغد عرض البنك الدولي لتمويل المشروعات المستقبلية حسب الخطة الموضوعة لشركات وزارة الطيران المدني، والتي أبدى البنك استعداده لتقديم عروض تمويلية لها ثقة منه في قدرات الوزارة”.

واضاف “أن من المشروعات التي ابدى البنك اهتماماً كبيراً بها مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار شرم الشيخ باستثمارات قدرها 3 مليار جنيه وبسعه قدرها 10 ملايين راكب سنوياً، وكذلك مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب باستثمارات قدرها 1.2 مليار جنيه وبسعة 4 ملايين راكب سنوياً ، وكذلك مشروع منظومة الأقمار الصناعية باستثمارات قدرها 6 مليار جنيه”.

جدير بالذكر أن البنك الدولي هو أحد الوكالات المتخصصة في الأمم المتحدة التي تعنى بالتنمية وتقديم التسهيلات المالية والفنية للبلدان النامية في جميع أنحاء العالم. ويقع مقر مجموعة البنك الدولي، الذي تأسس في عام 1944، في واشنطن. ويعمل به أكثر من 10 آلاف موظف في أكثر من 120 مكتبا بمختلف أنحاء العالم.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى