الأخبار

“الأطباء”: قانون الكادر المتداول على الـ”فيس بوك” مزيف

nakeb alata2

كتب وليد عبد السلام

أكد الدكتور يحيى مكية، مقرر اللجنة القانونية بنقابة العامة للأطباء، أن مواد مشروع القانون الذى يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى الـ”فيس بوك” متعارضة مع مشروع القانون، الذى نشرته وزارة الصحة عبر موقعها الرسمى.

وأضاف “مكية”، فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن النسخة التى يتم تداولها هى مسودة للقانون تم تسريبها أثناء النقاشات مع الوزارة، وتم تعديلها بناء على طلب ممثلى النقابات بلجنة الكادر، وأن استدعاءها الآن، ونشرها على أنها نسخة رسمية هو إفلاس سياسى، ويعد من قبيل التزوير والتشويه، والعمل على زراعة مناخ من عدم الثقة، والاستعداء بين جموع الأطباء، والنقابة من ناحية، وبين النقابة والوزارة من ناحية أخرى، ويهدف لضرب “إسفين” بين النقابة والأعضاء.

وقال مقرر اللجنة القانونية بنقابة العامة للأطباء، إن المشروع الحقيقى به إيجابيات وسلبيات تم الكشف عنها فى مؤتمر صحفى أمس بالنقابة، وأن الخطوة التالية ستكون إرسال ملاحظات النقابة، للوزارة التى أبدت تفهماً لها، وصرحت بالاستجابة لها.
وطالب الأطباء، وكل المهن المعنية بكادر العاملين بالصحة، بإرسال اقتراحاتهم للجنة القانونية بالنقابة، لإدخالها فى مناقشات جلسات الاستماع بمجلس الشورى.

 

الفجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى