الأخبار

زوج ابنة أسامة بن لادن حث أعضاء التنظيم على “البيعة”

51

 

قال شاهد لهيئة محلفين إن سليمان أبو غيث، زوج ابنة أسامة بن لادن، حث مجندين انضموا إلى تنظيم القاعدة، وهم فى طريقهم إلى معسكر تدريب فى أفغانستان على “مبايعة” بن لادن بأرواحهم قبل بضعة أشهر من أحداث الحادى عشر من سبتمبر 2001.

وشهد سهيم علوان (41 عاما) وهو من لاكاوانا بنيويورك فى محكمة اتحادية فى نيويورك أن أبو غيث تحدث إلى المجندين قبل أشهر من مهاجمة طائرات مخطوفة لمركز التجارة العالمى والبنتاجون، مما أسفر عن مقتل 3000 شخص.

وتابع علوان أمس، الخميس، إنه كان فى معسكر تدريب تابع لتنظيم القاعدة فى ربيع عام 2001 وشهد أبو غيث ذات ليلة فى دار ضيافة فى قندهار، وكان يحث عددا من الرجال على “مبايعة” بن لادن. وأضاف انه كان بالفعل يعيد النظر فى الانضمام إلى القاعدة، لكنه مكث فى أفغانستان لفترة كافية لمقابلة أسامة بن لادن الذى سأله عما يعتقده المسلمون الأمريكيون عن الانتحاريين.

وقال الادعاء، إن أبو غيث (48 عاما) كان متحدثا رئيسيا باسم القاعدة وكان يقوم بتجنيد أعضاء جدد بعد هجمات الحادى عشر من سبتمبر. وهو أحد أرفع الشخصيات المرتبطة بتنظيم القاعدة التى تواجه هيئة محلفين مدنية بتهم تتعلق بالإرهاب منذ وقوع الهجمات.

اعتقل علوان فى 2002 وحكم عليه بالسجن تسعة أعوام ونصف العام بعدما ثبت انه قدم دعما ماديا لمنظمة إرهابية أجنبية. وقال إنه أطلق سراحه فى يوليو 2010 بعدما وافق على التعاون مع الحكومة فى تحقيق آخر، ويعمل الآن فى مجال الهاتف المحمول.

وتعرف علوان على صورة قديمة لأبو غيث، لكنه لم يستطع التعرف عليه بالقطع عندما طلب منه الادعاء الوقوف، والتعرف على أى شخص يتذكره من أفغانستان فى قاعة المحكمة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى