الأخبار

النيابة تحجز265 إخوانيا فى أحداث شغب

24

كتب أحمد إسماعيل

 

أمر المستشار على داود، رئيس نيابة وسط القاهرة الكلية بإشراف المستشار وائل شبل، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، بحجز 265 متهما من جماعة الإخوان المسلمين على ذمة تحريات المباحث.

جاء ذلك بعد أن وجهت لهم النيابة عدد من التهم منها التجمهر ومقاومة السلطات وإتلاف ممتلكات عامه وخاصة والإضرار بالأمن العام، كما وجهت النيابة لبعض العناصر الخطرة منهم تهمة الإرهاب وحيازة أسلحة ومفرقعات.

كانت النيابة قد أمرت أمس بتشريح 6 جثث نتيجة أحداث العنف التى شهدتها منطقة أبو العلا والسبتية بين الإخوان المسلمين وأهالى المنطقة على خلفية الدعوة لجمعة الغضب.

وكشفت تحقيقات فريق النيابة برئاسة أحمد عبد العزيز مع 105 متهمين من الإخوان على خلفية أحداث الاشتباكات التى شهدتها منطقة السبتية وبولاق أبو العلا، والتى أسفرت عن مصرع 6 أشخاص وإصابة العشرات الآخرين أن جميع حالات الوفاة جاءت نتيجة لطلقات الرصاص الحى وأن المتهمين ضبط بحوزتهم عدد من الأسلحة الآلية والقنابل اليدوية كما تم ضبط طبنجة وفرد خرطوش.

كما باشرت النيابة التحقيق مع 162 متهما من أنصار الإخوان على خلفية أحداث شغب جمعة الغضب أمس بين الجماعة وأهالى منطقة باب الشعرية.

كانت اللجان الشعبية بمنطقتى باب الشعرية وكوبرى غمرة قد تمكنوا من ضبط عدد من مثيرى الشغب من أنصار الجماعة أثناء اعتدائهم على الممتلكات الخاصة بالأهالى فى محاولة منهم لنشر الفوضى والرعب فى قلوب الأهالى، حيث كانوا قادمين من أعلى كوبرى غمرة متجهين إلى منطقة باب الشعرية، وعلى الفور قامت اللجان الشعبية بتسليمهم إلى الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة لعرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

اليوم  السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى