الأخبار

“آرت كافيه” .. نحت وطهى وتصميم أزياء

 

كتب : سارة سند

على غرار ساقية الصاوى، قررت هدى كمال أن تقيم مشروعاً ثقافياً يخدم أهالى المعادى والمناطق المحيطة تقدم خلاله أكثر من 70 نشاطاً مختلفاً للأطفال والكبار معاً.

«آرت كافيه» أو قهوة الفن هو الاسم الذى أطلقته هدى على مشروعها منذ 4 سنوات مضت، ليكون بعد ذلك واحداً من أشهر الأماكن التى تقدم فناً وثقافة وتسلية بشكل مختلف، من خلال مجموعة من الدورات.

وتحكى هدى عن التجربة: «رغم أننى خريجة كلية سياحة وفنادق، فإننى أحببت الفن منذ صغرى، أعشق الفن والرسم والتلوين والموسيقى والنحت، وكانت والدتى تتعب كثيراً حتى تستطيع أن تجد مكاناً يمكننى فيه أن أنمى موهبتى بشكل علمى واحترافى، ومع تقدم العمر فكرت أن أقيم مكاناً خاصاً بى، يوفر على كل أم مهمة البحث لأبنائها عن مكان مناسب لتعليم الفنون، ومن هنا جاءت فكرة آرت كافيه».

كل شىء فى المكان مختلف، بداية من ديكوره البسيط والمتناسب مع طبيعة الفنون المقدمة، بالإضافة إلى الفعاليات المختلفة التى يقيمها آرت كافيه، فمثلاً يقيم المكان أعياد ميلاد للأطفال والكبار، لكنها ليست كتلك الاحتفالات التقليدية، حيث يحدد صاحب العيد ميلاد تيمة معينة للحفل، بالنسبة للأطفال يمكنهم اختيار موضوع «الطهى» لعيد الميلاد، فيتم إعطاء كل حضور الحفل دورة صغيرة عن كيفية الطهى وتزيين الحلوى، ويمكن أيضاً أن تكون الفكرة القص واللصق، بحيث تكون هناك مسابقة بين الحضور تشجعهم على استخراج مواهبهم.

المكان أيضاً يقدم دورات فى فن تصميم الأزياء، والديكوباج، وكيفية تصنيع الشموع، وتشكيل الورق والنحت.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى