الأخبار

معاينة النيابة لمسجد “الفتح” وقسم “الأزبكية”

 

65

 

كشفت المعاينة التي أجراها فريق من محققي النيابة العامة لقسم شرطة “الأزبكية” ومسجد “الفتح” بميدان رمسيس، عن وجود عدد كبير من الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والمسدسات، فضلا عن كميات كبيرة من الذخيرة المخصصة لتلك الأسلحة وفوارغ للطلقات التي تم استخدامها من جانب أعضاء تنظيم “الإخوان المسلمين” الذين اعتلوا مئذنة الجامع وخلال محاولتهم اقتحام القسم.

وأمر المستشار محمد حته رئيس نيابة الأزبكية، بحبس 240 متهما في تلك الأحداث الدامية من أعضاء التنظيم الإخواني، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، حيث تمت مواجهة المتهمين بأدلة الاتهامات المنسوبة لكل منهم.

وأسندت النيابة إلى المتهمين، تهم الانضمام إلى عصابة تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام باستخدام الإرهاب، ومقاومة السلطات، والقتل العمد والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وحيازة متفجرات، والتجمهر، وقطع الطرق وتعطيل المواصلات العامة، والحريق العمد، وإتلاف المنشآت والممتلكات العامة والخاصة.

وكان المتهمون قد ألقي عليهم بمعرفة قوات الأمن بعد قيامهم بإطلاق الأعيرة النارية على قسم شرطة الأزبكية ومحاولة اقتحامه بالقوة، وإضرامهم النيران في مبنى شركة “المقاولون العرب” ومبنى بنك الدم المجاور له.

وأجرى فريق محققي النيابة برئاسة المستشار محمد حته معاينة كاملة لقسم الأزبكية، حيث تبين لهم تعرض مقر القسم لإطلاق كثيف بالأعيرة والمقذوفات النارية المختلفة لأسلحة وبنادق آلية (رشاشات) ومسدسات وبنادق خرطوش، علاوة على وجود فوارغ طلقات بكميات كبيرة للغاية تنتشر خارج المبنى وعلى مسافات متفاوتة منه، كما أظهرت المعاينة تعرض مبنى القسم لإطلاق من مدفع نصف بوصة.

وتبين من المعاينة أيضا احتراق مبنى شركة المقاولون العرب جراء تعرضه لرشق مكثف بقنابل المولوتوف.. كما أظهرت المعاينة وجود كميات كبيرة جدا من الطلقات وفوارغها داخل مسجد الفتح والمئذنة علاوة على ما تعرض له من تلفيات كبيرة، وأنه تم العثور بداخل المئذنة على سلاح آلي وآخر خرطوش محلى الصنع ومسدسين وسلاح خرطوش روسي الصنع و30 قنبلة مولوتوف معدة التجهيز لاستخدامها.

وكلفت النيابة إدارة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني بتقديم التحريات اللازمة في شأن تلك الوقائع وأدوار المتهمين المضبوطين فيها.

وشملت قائمة المضبوطات التي عثر عليها بحوزة المتهمين، قنبلة يدوية وأسلحة آلية وخرطوش.. فيما تم تكليف مصلحة الأدلة الجنائية لفحص مبنى قسم الأزبكية من الناحية الفنية في ضوء ما تعرض له من قصف شديد باستخدام الأسلحة النارية.

ا.ش.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى