الأخبار

فيلم وثائقي لـالجزيرة”هدم مصر”

37

 

 

استمرارًا لمحاولاتها في التأثير على الرأي العام المصري والعالمي، أنتجت قناة “الجزيرة” القطرية، فيلمًا أطلقت عليه “حريق رابعة” يرصد الليلة الأخيرة من اعتصام الإخوان بتقاطع رابعة العدوية، والذي وصفه الفيلم بالاعتصام السلمي ضد “الانقلاب العسكري”على السلطه الشرعية.

تضمن الفيلم، الذي أُنتج بعد خمسة أيام فقط من عملية فض الاعتصام، مجموعة من المشاهد للقطات مهزوزة، وغير واضحة، صورت أغلبها بالهواتف المحمولة، تظهر محاولات ما أسمته “الجزيرة” فض الاعتصام باستخدام الأسلحة والآليات الثقيلة، وهو ما قابله معتصمو الإخوان بالحجارة فقط، على حد زعمهم.

وعلى الرغم من عدم وجود مقطع مصور واحد يؤكد تلك الادعاءات، استمرت القناة في بث أكاذيبها عبر تركيزها على مقاطع لأطفال رضع ونساء ادعت إصابتهم أثناء فض الاعتصام.

الفيلم الذي بلغت مدته 22 دقيقة حاول الإيحاء أن الاعتصام السلمي للإخوان على حد زعمهم، منه كاميرات الإعلام عنه لمنع نقل الصورة الحقيقية، وهو ما دفع المواطنين للإعلام الرسمي الذي ضلل وزيف على حد زعمهم، واعتمد على الرواية الرسمية للحكومة التي اعتمدت على فيديو واحد غير ظاهر لوجود أسلحة داخل الاعتصام، وحاولت تصديره للعالم على أن ذلك هي الحقيقة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى