الأخبار

ممثل الكنيسة القبطية بإثيوبيا يدين………..

2

 

 

أدان الراهب القس سيدراك بيشوي، ممثل الكنيسة القبطية المصرية لدى الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية، الاعتداءات على ممتلكات المصريين وتاريخهم وتراثهم سواء كانت مبان حكومية أو مساجد أو كنائس، مشيرا إلى أنها جميعا ملك للشعب المصرى ويتعين الحفاظ عليها.

وأعرب القس بيشوي، فى تصريحات خاصة، اليوم الأربعاء، عن تقديره لقرار القوات المسلحة إعادة ترميم المساجد والكنائس التى استهدفتها الاعتداءات، مؤكدا «لم يكن غريبا أن يتحمل الشعب المصرى متمثلا فى قواته المسلحة عبء إعادة تعمير وبناء ما هدمته الأيادى الغريبة عن مصر».

وأضاف ممثل الكنيسة القبطية المصرية، أن «الشعب المصرى بدافع الحس الوطنى يريد إعادة بناء مصر إلى أفضل صورة، مشيرا إلى أن «ما قاله الفريق أول عبد الفتاح السياسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن مصر أم الدنيا وستبقى قد الدنيا»، مشددا «نقدر عمل ومجهود وتضحيات كل الشعب المصرى من أجل حرية بلاده، ونقدر عمل وتضحيات أبناء مصر البواسل من الجيش والشرطة لأنهم أبناء الشعب المصرى الذين يحافظون على البلاد».

وطالب القس بيشوى الجميع بمراجعة النفس وتحديد الهدف فيما يتعلق بمستقبل مصر والإنسان المصري، معربا عن تقديره للدور الذى تقوم به القوات المسلحة والشرطة المصرية فى حماية البلاد.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى