الأخبار

انتهاء اختبارات القبول للمتقدمين..

98ادهم مصطفى و ابراهيم الديب

أنهت جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، اختبارات القبول للمتقدمين للدراسة بالجامعة في العام الدراسي المقبل، والذي سيبدأ سبتمبر 2013.

وأكدت جامعة زويل فى بيان صادر عنها اليوم، أن الاختبار الأخير خاضه ألف طالب من بين ستة آلاف طالب متفوق سجلوا بالجامعة، وسيتم تصفيتهم إلى 300 طالب فقط من النابهين وشمل اختبار القبول المواد المؤهلة وهى الكيمياء والفيزياء ورياضيات 1 ومادة رابعة من بين الأحياء ورياضيات 2.

وأشار البيان، إلى أنه تم إعداد اختبار القبول لقياس مدى استيعاب الطالب وفهمه للمواد العلمية وقدرته على ربط المعلومات ببعضها البعض للوصول إلى إجابة صحيحة، وليظهر قدرته على التفكير بصورة نقدية وتحليلية وجاء الاختبار من مناهج الثانوية العامة وجميع الشهادات المعادلة لها للعام الدراسي 2012/2013.

يذكر أن الدراسة بالجامعة ستشمل 8 تخصصات حديثة غير موجودة، كما أن الجامعة ألزمت نفسها بقبول كل طالب اجتاز اختبارات القبول بغض النظر عن قدرته المالية، وتقدم الجامعة العديد من المنح الدراسية الكاملة بالمجان، حيث يقوم المشروع القومي على الشراكة بين الشعب والدولة المصرية، ويهدف إلى إحداث نهضة علمية وبناء قاعدة بحث علمي تعود بالنفع على الاقتصاد والإنتاج القومي وتوفر حياة كريمة للشعب المصري.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى