الأخبار

«برادلي» رفض إذاعة ودية مصر وأوغندا

84

 

كشف ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر، أن الأمريكي بوب برادلي هو من رفض بث مباراة منتخب مصر أمام أوغندا الودية على الهواء بسبب الأحداث التي صاحبت فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وشهد يوم 14 أغسطس فض اعتصامي مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في «رابعة العدوية» وميدان «النهضة».

وقال «السيد» خلال حلوله ضيفا على قناة الأهلي، مساء الأحد: «برادلي تمسك بخوض مباراة أوغندا خلال أحداث فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية تفاديا للشكوى من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فضلا عن كتابة الحكم الدولي تقريرا بالظروف الأمنية السيئة في مصر مما قد يؤثر على خوض المنتخب خلال الفترة المقبلة أي مباريات رسمية بسبب عدم القدرة من جانب الجهات الأمنية على تأمين لقاء ودي».

وأضاف: «الجهاز الفني حرص على عدم إذاعة المباراة تعاطفا مع الأوضاع الأمنية داخل البلاد».

من ناحية أخرى، شدد «السيد» على أن «برادلي» رفض مواجهة منتخبي المكسيك والعراق وديا نظرا لعدم تشابه أداء الفريقين بمستوى أداء المنتخبات الأفريقية بتصفيات المونديال وعدم تحقيق الاستفادة الفنية.

وتابع: «كما أن إلغاء المباراة الودية التي كان مقررا خوضها يوم 6 سبتمبر المقبل جاء بناء على طلب برادلي نظرا لرفض العديد من المنتخبات الأفريقية الحضور إلى القاهرة بسبب الاضطرابات الأمنية السائدة داخل البلاد»، مشددا على أن توقف الدوري أثر بالسلب على المنظومة الرياضية.

وتأهلت مصر للدور النهائي في تصفيات المونديال، قبل الجولة الأخيرة أمام غينيا التي تواجهها سبتمبر المقبل.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى