الأخبار

الجيزة تنذر شركة النظافة

28

 

 

 

 

أنذرت محافظة الجيزة الشركة الوطنية لنظافة حى الهرم، بفسخ التعاقد معها إذا استمرت فى عدم الالتزام ببنود التعاقد المبرم بينها وبين المحافظة، خاصة فى ظل انتشار أكوام القمامة فى معظم شوارع وأحياء الجيزة، حيث يشتكى السكان من الإهمال فى كنس الشوارع وجمع القمامة.

ورفض الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة طلباً للشركة بمنحها مهلة لمدة أسبوع قبل أن تقوم المحافظة بالأعمال خصماً من مستحقات الشركة، مشيراً إلى أن الشركة “حصلت على العديد من الفرص للارتقاء بمستوى الأداء وبما يتناسب مع بنود العقد بين الطرفين”.

وقال المحافظ، خلال اجتماع تقييم أعمال الشركة اليوم، إنه فى حال التزام الشركة بنصوص التعاقد والارتقاء بمستوى الأداء سيتم تخفيض الغرامات وكذلك الأعمال التى تتولى الهيئة تنفيذها خصما من مستحقات الشركة، مشيرا إلى أن تقارير الرقابة على أعمال الشركة خلال الفترة الأخيرة رصدت العديد من المخالفات ما يعد إخلالاً بشروط العقد ويعطى المحافظة الحق فى فسخ التعاقد وفقاً للإجراءات القانونية.

وأضاف المحافظ فى الاجتماع، بحضور اللواء أحمد هانى السكرتير المساعد للمحافظة والمشرف على هيئة النظافة، وطارق عبدالشافى رئيس حى الهرم ومسؤول الشؤون القانونية بهيئة النظافة وممثلين عن الشركة المسئولة عن النظافة، أنه ثبت من خلال المعاينة على الطبيعة للشوارع واستطلاع آراء المواطنين وجود قصور فى الخدمات وعدم الالتزام بالجمع من المنازل ونقل القمامة إلى المقالب العمومية بشبرامنت وكذلك عدم القيام بكنس الشوارع.

وقال عبدالرحمن لمسؤول الشركة: “أنا بادفع فلوس وعايز خدمة، وعلى الشركة أن تراجع نفسها عن الفترة السابقة والناس لا تشعر بوجودكم”، لافتا إلى أنه لا يكاد يمر يوم إلا ويقوم بنفسه بالمرور على الشوارع لمراقبة أعمال النظافة المتدهورة فى كل الأحياء.

وأظهرت التقارير الميدانية التى تلقاها المحافظ عدم التزام الشركة ببنود التعاقد فيما يتعلق بمقطورات المكابس وضرورة أن يكون لها سقف، حيث استخدمت الشركة سيارات كنس آلى مفتوحة السطح تقوم بتحميلها بالمخلفات مع الأتربة بالمخالفة للتعاقد الذى أعطى للجهة الإدارية ممثلة فى هيئة النظافة حق إنذار الشركة بفسخ العقد وصولاً لسحب الأعمال من المقاول وتنفيذها على حسابه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى