الأخبار

غزلان لـ “رويترز”: الجماعة لن تدخل في تحالفات انتخابية وأتوقع حصول التيار الإسلامي على الأغلبية

 

 

 

 

 

قال محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة لن تدخل في تحالفات انتخابية مجددًا متوقعًا حصول التيار الإسلامي على الأغلبية في البرلمان الجديد.
وقال في تصريح لموقع “أصوات مصرية” التابع لوكالة أنباء رويترز “لن نكرر تجربة التحالفات الانتخابية مرة أخرى، فقد تحالف معنا كثير من الأحزاب في انتخابات الشعب الماضية، وبعد نجاح أعضائها أداروا لنا ظهورهم وهاجمونا”.
وتابع غزلان “من الممكن أن يكون هناك بعض التنسيق مع الأحزاب الأخرى، خاصة فيما يخص الدوائر الفردية، وهذا أمر سوف يحدده طبيعة النظام الانتخابي”.
وأوضح غزلان أن نظام الانتخابات الفردية الأنسب لطبيعة الناخب المصري في هذه المرحلة، وهو النظام الذي”تفضله جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة”.
وأشار إلى أن الجماعة ليس لديها مانع من إحداث نوع من التوافق حول النظام الانتخابي الجديد ليجمع بين النظام الفردي ونظام القائمة.
وقال غزلان إن “الغالبية الكاسحة من الشعب المصري غير منضمة لأحزاب سياسية، ولابد أن يتيح لهم النظام الانتخابي فرصة الترشح، والقول إن المستقلين يمكن لهم خوض الانتخابات من خلال القوائم هو قول غير عملي، وسيخلق الكثير من النزاعات بين المرشحين على أولوية الترتيب في القائمة”.
وتوقع غزلان أن تحصد التيارات الإسلامية مجتمعة على أغلبية في البرلمان الجديد بغرفتيه شعب وشورى.

 

 

 

بوابة الأهرام

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى