الأخبار

فتح تصف العرض العسكرى لكتائب القسام بالاستفزازى

60 أ ش أ

أكد أحمد عساف المتحدث باسم حركة فتح أن العرض العسكري الذي نفذته كتائب القسام الجناح المسلح لحركةحماس في مدينة رفح الحدودية مؤخراً مساندة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر هو تحد واستفزاز خطيرللجيش المصري.

وقال عساف في تصريحات له على صفحة التواصل الإجتماعي اليوم الاثنين ” إنه في الوقت الذي تقوم به كتائب القسام بتسير دوريات مشتركة مع حرس الحدود الاسرائيلي على حدود قطاع غزة مع اسرائيل وتلتزم باتفاق الذلة الذي وقعت عليه حماس ووصفت فيه المقاومة ( بالاعمال العدائية ) وتطلق النار على أي مقاوم او مواطن فلسطيني يحاول الاقتراب من هذه الحدود وتقوم باعتقال العشرات من المقاومين الذين يحاولون الاقتراب من الحدود فإنها تأتي لتقوم بعرض عسكري على حدود مصر يعتبر بمثابة اعلان حرب على الجيش المصري “.

ووصف عساف العرض العسكري الحمساوي بالاستفزازي وخصوصا انه يأتي في هذه الاوقات العصيبة والتوتر السائد نتيجة لمواقف حماس في التدخل بالشؤون الداخلية المصرية ، معتبرا أن العرض العسكري عمل عدائي ، وموجه ضد الجيش المصري وهو يرفع شعار رابعة العدوية ، وشعارات الاخوان المسلمين ، وتهاجم الجيش والشعب المصري ، مؤكدا أن هذه المواقف الحمساوية تعتبر خروجاً عن الإجماع الوطني الفلسطيني.

واضاف المتحدث باسم فتح أن هؤلاء الخوارج لا يمثلون الشعب الفلسطيني مستهجناً ما تقوم به حماس من استعراض للقوة ضد الجيش المصري ومساندة لجماعة الإخوان المسلمين وتحريض في وسائل اعلامهم على مدار الساعة وتصريحات من قياداتهم تصف ما جرى في مصر بالانقلاب الدموي وبعد كل ذلك تدعي حماس بانها لا تتدخل بالشأن المصري الداخلي.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يقدر الشعب المصري ويقف مع خياراته الحرة ومع الجيش المصري الذي قدمشهداء من أجل القضية الفلسطينية يقارب عدد شهداء الشعب الفلسطيني وممارسات حماس مرفوضة ومنبوذه .

وبشأن مسألة دعوة هنية للفصائل بالمشاركة في إدارة غزة حذر عساف المجموع الفلسطيني من الوقوع في ألاعيب حماس قائلاً إن حماس لا تريد المصالحة وأنها تسعى لإبقاء الانقسام وتكريسه كون مناوراتها الداخليةتترافق مع الرهان على أجندات خارجية “.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى