الأخبار

نيابة الجيزة تنهى تحقيقها مع 118 متهمًا

29

 

 

 

 

أنهت نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار تامر فاروق نظر تجديد حبس 118 متهما ألقى القبض عليهم فى كلية الهندسة أثناء تمشيط ميدان النهضة وذلك بمحبس المتهمين فى مكان سرى حرصًا على حياتهم ولمنع محاولة تهريبهم، وستصدر النيابة قرارها بعد قليل بشأنهم.

فيما تستكمل النيابة نظر تجديد حبس 214 متهما آخرين من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، كان قد ألقى القبض عليهم فى أعقاب فض اعتصام النهضة لحيازتهم أسلحة ومقاومتهم السلطات أثناء فض الاعتصام غدًا نظرًا لكثرة عدد المتهمين.

وكان 119 متهما من جماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم ألقى القبض عليهم بكلية الهندسة بعد قيامهم بحرقها وإتلاف ما بها من محتويات لاختفائهم بداخلها فى أعقاب فض اعتصام ميدان النهضة وخضع المتهمين للتحقيق أمام نيابة جنوب الجيزة الكلية، وفى تحقيقات استمرت 22 ساعة متواصلة وجهت لهم النيابة تهم الانضمام لعصابة مسلحة والقتل العمد والشروع فى القتل وترويع المواطنين وإثارة الفوضى وحيازة أسلحة نارية وذخيرة بدون ترخيص وتعطيل أحكام القانون ومقاومة السلطات.

وكشفت التحريات والتحقيقات التى جرت بمعرفة اللواءات محمد الشرقاوى ومحمود فاروق ومجدى عبد العال أن المتهمين أطلقوا الرصاص الحى على قوات الأمن وأشعلوا النيران فى عدد من مبانى كلية الهندسة جامعة القاهرة، وأضافت التحريات أن الاشتباكات امتدت إلى حديقة الحيوان بعد اقتحامها من قبل المتهمين وكانت النيابة، برئاسة حاتم فضل، قد قررت حبس 214 متهما من عناصر جماعة الإخوان لمدة 15 يوماً، وتسليم 4 أحداث لم تتجاوز أعمارهم 20 عاما إلى أسرهم، وكذلك إخلاء سبيل سيدة. – See more at: http://almogaz.com/news/2013/08/27/1067831#sthash.1CWOfRMG.dpuf

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى