الأخبار

أتوقع مذبحة للأقباط الجمعة المقبلة

85

 

 

 

 

أعلن الأب ” أيوب يوسف ” راعى كنيسة الأقباط الكاثوليك بقرية دلجا التابعة لمركز دير مواس بمحافظة المنيا، أن هناك ما يزيد على عشر أسر مسيحية تركت القرية خشية مما قد يحدث يوم الجمعة المقبل.

وقال يوسف إنه تم الاعتداء على قوات الجيش ثلاث مرات ولم تتمكن من دخول القرية حتى الآن، بالإضافة إلى تحدي إرهابيي المعزول لحظر التجوال وخروجهم بمسيرات أثناء الحظر.

وأوضح أنه يتوقع “مجزرة” الجمعة القادمة، ولهذا ناشد مدير الأمن والمحافظ بسرعة التدخل وتوفير الحماية لكن دون جدوى.

وتابع يوسف: إن الأوضاع بالقرية تزداد سوءا، حيث يقوم إرهابيو المعزول بفرض إتاوة على أحد مسيحيي القرية وصلت قيمتها لـ50 ألفا، وقاموا بطرده، كما سرقوا دراجة بخارية واعتدوا على مالكها، بالإضافة إلى تخوفات مسيحيي القرية لما يتردد بشأن مشاركة الإخوان التابعين لمركز ملوى ودير مواس بمسيرات داخل القرية.

وأضاف أن معظم سكان القرية من الأجرية يحصلون على قوتهم يوما بيوم، ومع سوء الأوضاع أصبحوا محتجزين داخل منازلهم دون طعام ومن يخرج يعتدى عليه.

وأشار إلى أنه منذ اندلاع الأحداث واحتراق الكنائس لم تتم الصلاة داخل الكنائس، خاصة لأنه يتردد أن القيادي بالجماعة الإرهابية عاصم عبد الماجد متواجد هناك وهذا ما أكده الكاهن، كما لفت إلى وجود كاميرا الجزيرة داخل القرية لتبث التظاهرات المستمرة.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى