منوعات

تعرف على أبرز أدوار سيدات “البيت الأبيض”

 

لا شك بأن السيدة ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الفائز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، ستضيف لمسة جديدة تختلف عن سابقيها، من حيث ذوق أزيائها الفاخر وملابسها الفارهة، وماضيها على ساحة الموضة.

ولطالما سلطت الأضواء على السيدة لأولى، إذ غالبًا ما تهتم وسائل الإعلام بدورها كمحفز تغيير وتقدم في المجتمع، فضلًا عن متابعة مستجداتها في عالم الأناقة والرقي، ومواكبة اهتماماتها الشخصية والاجتماعية معًا.

من “إلينور روزفلت”، التي أعادت تعريف دور السيدة الأولى، إلى “جاكلين كينيدي” التي أصبحت أيقونة موضة داخل البيت الأبيض، استعرض موقع “سي ان ان”، أيقونة السيدة الأولى للبيت الأبيض.

ميلانيا ترامب:

تتجهز ميلانيا ترامب حاليًا لاستلام مركز السيدة الأولى، وسبق وأن عبرت عن اهتمامها بمحاربة البلطجة الإلكترونية، بعد أن تنال لقب السيدة الأولى في البيت الأبيض.

مارثا واشنطن من 1789 إلى 1797:

كانت أول من نالت اللقب في لولايات المتحدة الأمريكية، ونادرًا ما ظهرت “مارثا” تحت الأضواء العامة، إلا أنها كانت تنظم أحيانًا اجتماعات لأعضاء الكونجرس والمجتمع المحلي.

إديث ويلسون من 1915 إلى 1921:

لعبت إديث دورًا مهمًا جدًا بعد معاناة زوجها من سكتة دماغية تركته نصف مشلولًا، إذ كانت توصل له المعلومات ما جعل العالم يطلق عليها اسم “الرئيس السري”.

إلينور روزفيلت من 1933 إلى 1945:

“سميت إلينور روزفيلت”، أفضل سيدة أولى على الإطلاق بعدة إحصائيات، إذ لعبت دورًا مهمًا في إعادة تعريف دور السيدة الأولى في الولايات المتحدة، وغالبًا ما أقامت مؤتمرات وأعطت محاضرات وعبرت عن رأيها بحرية تامة.

جاكلين كينيدي من 1961 إلى 1963:

سميت جاكليت كينيدي أيقونة موضة خلال فترة احتفاظها بلقب السيدة الأولى، كما اهتمت بالمحافظة على المواقع التاريخية، وعملت بجهد للمحافظة على البيت الأبيض وإعادته لحالته القديمة الأصلية.

روزالين كارتر من 1977 إلى 1981:

تعتبر كارتر إحدى أنشط السيدات الأوائل سياسيًا، إذ شاركت باجتماعات مجلس الوزراء ولعبت دور مبعوثة الرئيس الشخصية إلى دول أمريكا اللاتينية.

نانسي ريجان من 1981 إلى 1989:

كانت نانسي ريجان ممثلة في هوليوود عندما استلم زوجها الرئاسة، وسرعان ما بدأت بالعمل على تثبيط تعاطي المخدرات والكحول بين الشباب، وغالبًا ما زارت مراكز إعادة التأهيل.

باربرا بوش من 1989 إلى 1993:

عملت باربرا بوش زوجة جورج الأب على مشاريع إنسانية عدة خلال فترة حكم زوجها، مثل مشاكل التشرد ومرض الإيدز ومساعدة كبار السن.

هيلاري كلينتون من 1993 إلى 2001:

قبل استلامها لقب السيدة الأولى، عملت هيلاري كلينتون في المحاماة، وطورت اهتمامًا كبيرًا بقانون الأسرة والمواضيع التي تؤثر بالأطفال، كما أنها عملت بكثرة في مجال حقوق المرأة والطفل.

ميشيل أوباما من 2009 إلى 2017:

لعبت ميشيل أوباما دورًا كبيرًا في مسيرة زوجها الرئاسية، وكانت مهتمة بعدة مواضيع مثل دعم عائلات العسكريين، والتشجيع على أسلوب حياة صحي لمحاربة بدانة الأطفال.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى