الأخبار

واقعة المهندسين فيلم “هندى” مكشوف لقمع مظاهرات

27

 

 

دعا الدكتور جمال نصار، رئيس منتدى الاستراتيجيات والسياسات، كل طوائف الشعب المصري للمشاركة في كل فعاليات تحالف دعم الشرعية ولو بالوقوف في الشرفات والتلويح بعلامة رابعة العدوية للمسيرات المارة إن لم يتمكنوا من المشاركة فيها.

وأضاف نصار، في لقائه على الجزيرة مباشر مصر، “قطاع عريض من الشعب المصري رفض ما قام به الجيش وهو الذي يقود الآن الحراك السلمي السياسي في الشارع، ولابد لهم من الاستمرار مع المحافظة على سلميتهم التامة؛ لأن عدم التحرك سيعطي فرصة للانقلابيين بالسيطرة على المشهد السياسي”.

وعلق على مشهد تبادل إطلاق النار في المهندسين بين الجيش وومجهولين قائلا: “هذه أفلام أمنية مكشوفة ويقدمونها للرأي العام بلا أي حبكة أشبه بالفيلم الهندى لمنع تظاهرات 30 أغسطس المتوقع أن تكون حاشدة و أيضا لإلصاق تهمة العنف والتسليح بالمتظاهرين الذين يعلم الإنقلابيون أنهم سلميون تماما وأبعد ما يكونوا عن التسلح”.

وقال نصار “نحن أمام مجموعة سطت على الديمقراطية المصرية وهذه الديمقراطية لن تسترد إلا بالنضال والصبر وأتمنى أن تكون المليونية القادمة بداية انطلاق حقيقية في ظل الصمود و التصعيد ضد العسكر”

وفسر نصار لجوء السلطة الحالية لعقد مؤتمرات صحفية بالإنجليزية لرغبتهم في تصحيح صورتهم لدى الغرب واستجدائه، مؤكدا أنهم لا يحاورون المصريين بل يحاورون مؤيديهم فقط في كل الفعاليات التي يدعون إليها.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى