الأخبار

6 طــرق لتخفيف آلام الظهر

 

197

1-نم بشكل مريح لإزالة آلام الظهر

عندما تعانى من آلام الظهر فإنك من المحتمل جداً أن تعانى من الأرق، وبالتالى فإن آلام الظهر ستزداد سوءاً، ويمكن أيضاً للوضع الخاطئ للجسم أثناء النوم أن يؤدى إلى تفاقم آلام الظهر، ولذلك فعليك أن تضع وسادة بين ركبتيك إذا كنت تريد النوم على ظهرك.

2-الأدوية المضادة للاكتئاب

حتى لو كنت لا تعانى من الاكتئاب فقد يصف الطبيب الأدوية المضادة للاكتئاب كجزء من علاج آلام الظهر المزمنة، وحتى الآن لم يتعرف الأطباء على علاقة مضادات الاكتئاب بتخفيف الآلام المزمنة للظهر.

3-حقن العمود الفقرى لعلاج آلام الظهر

هناك أنواع مختلفة من الحقن التى يستخدمها الأطباء المتخصصون فى تخفيف الآلام، فعلى سبيل المثال يمكن لحقن «الكورتيكوستيرويد» أن تساعد فى تخفيف الالتهاب الذى يسبب الألم.

4-الأدوية العلاجية لآلام الظهر

هناك نوعان من مسكنات الألم التى قد تساعد فى كثير من الأحيان على تخفيف آلام الظهر؛ الأدوية المسكنة المضادة للالتهابات «المسكنات»، و«الأسيتامينوفين»، وكلاهما له بعض الآثار الجانبية.

5-زيارة معالج فيزيائى

يمكن للمعالج البدنى أن يعلمك كيفية الجلوس والوقوف والتحرك بطريقة تقلل من الضغط على ظهرك، كما يمكنه تعليمك تدريبات متخصصة لتقوية العضلات الأساسية التى تدعم ظهرك.

6-مسكنات علاج آلام الظهر

بعض الناس قد تحتاج لمضادات الالتهاب غير الستيروئيدية أو الأدوية الأفيونية للمساعدة فى تخفيف الألم، ومن المهم أن تتحدث إلى طبيبك إذا كنت تأخذ أى أدوية أخرى لتجنب تناول الجرعة الزائدة من بعض المكونات النشطة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى