الأخبار

حبس صيدلي وعاطل 15 يومًا

019قرر المستشار ياسر عبد اللطيف، رئيس نيابة الوراق، الخميس، حبس صيدلي وعاطل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في واقعة اقتحام قسم شرطة الوراق.

وطلبت نيابة الوراق، برئاسة ياسر عبد اللطيف، تحريات جهاز الأمن الوطني حول المتهمين المقبوض عليهما، وبيان محرضيهم ودور كل منهما في الأحداث، كما تضمنت قرارات النيابة ضبط وإحضار 20 آخرين.

انتقل فريق من النيابة بإشراف المستشار محمد عبد القادر، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، إلى قطاع الأمن المركزي بالسادس من أكتوبر، للتحقيق مع المتهمين ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات بالشروع في القتل، وتأليف عصابة إرهابية، وتكدير الأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات.

وانكر المتهمان جميع الاتهامات المنسوبة إليهما، وذكر في أقوالهما أمام النيابة أنهما تواجدا بمقر الواقعة بالمصادفة، وقررا مشاهدة اقتحام مجموعة من الملثمين لقسم الوراق، بعد سماع دوي إطلاق النار، لكنهما لم يشاركا في عمليات العنف والتخريب التي شهدتها منطقة الوراق، حسبما ورد في تحقيقات النيابة.

وكشفت تحقيقات النيابة عن قيام قرابة 2000 من مؤيدي «الإخوان» وحلفائهم بإضرام النار بقسم شرطة الوراق، بعد إطلاق الرصاص من الأسلحة الآلية على الضباط والمجندين، اعتراضًا على عزل مرسي من منصبه، وفض اعتصامي «النهضة ورابعة العدوية».

المصري اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى