الأخبار

روسيا: أوقات الدفاع عن الآخرين مضت

 

167

 

قال مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، مساء الأربعاء لوكالة “إنترفاكس”، إن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة تتابع باستمرار تطور الأوضاع العسكرية حول سوريا، مؤكداً أن الأوقات التي كانت روسيا تحارب فيها في سبيل أحد قد مضت.

وأوضح المصدر إلى أن القوات المسلحة الروسية ليست لها ان تمنع وقوع نزاع مسلح أو التدخل في الأحداث حول سوريا.
وقال المصدر لوكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء: “إن هيئة الاركان تتابع الوضع فى شرق البحر الأبيض المتوسط وتقيمه، وذلك منذ بداية تصعيد النزاع”.
وأضاف المصدر، وفقاً لموقع “روسيا اليوم”، أن ” روسيا تستخدم منظومة الرصد من الأقمار الصناعية لان هذا الوضع يتطلب متابعة دقيقة لتطور الأحداث ومراقبة تحركات القوى المتنازعة في المنطقة، وتشارك في المراقبة سفننا من مجموعة السفن الحربية في البحر الابيض المتوسط، ونستند أيضاً الى مصادر أخرى للمعلومات”.
وأكد أن خدمة مصالح الأمن القومي الروسي تتطلب من هيئة الأركان متابعة الأوضاع من أجل الحصول على أكبر حجم ممكن من المعلومات التي ستخدمه. وقال المصدر: “هذا وضع طبيعي بالنسبة الينا. وإن الأزمان التي كنا نحارب فيها في سبيل أحد، قد مضت. ونحن ننوي الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات لخدمة مصالح الأمن القومي الروسي، وتحليل تكتيكات المشاركين في النزاع المحتمل بدقة، واستخلاص النتائج للمستقبل”.

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى