الأخبار

بالصور ….تطهير وسط البلد !

 

 

 

 

 

 

عادت معركة القط والفأر من جديد بين شرطة المرافق والباعة الجائلين فى وسط البلد بالقاهرة، بعد أن تحولت لمنطقة عشوائية بالكامل نتيجة غياب جهود مكافحة الإشغالات..

تصوير: محمد لطفى

وكانت وكالة البلح قد تمددت لتلتهم شارع 26 يوليو وشارع الجلاء وميدان الإسعاف حيث امتدت معروضات “البالة” لتشغل الشوارع والأرصفة مما أثر على مرونة الحركة فى هذه المنطقة المزدحمة، وكان ل “بوابة الشباب” السبق فى مناشدة شرطة البلدية للنزول من جديد لمكافحة الإشغالات بعد أن أصبحت مطلبا شعبيا ملحا.
وذكرت قيادة أمنية ل “بوابة الشباب” أن الحملة مستمرة واقتصرت على محيط الإسعاف لتطهيره من الباعة الجائلين الذين لم يراعوا حرمات الطريق بل قاموا بسرقة الكهرباء من أعمدة الإنارة ووضعوا يدهم على الأرصة التى هى ملك للشعب وتسببوا فى كثافة مرورية هائلة فى هذا المكان، لكن الحملة لم تمتد إلى شوارع وكالة البلح هذه المرة.

..

 

 

..

 

 

..

وكان الباعة الجائلون قد حملوا بضاعتهم وفروا هاربين بها فى الشوراع الجانبية فور وصول الحملة ثم اختفوا . وبعضهم احتل رصيف مسرح جلال الشرقاوى والرصيف الخلفى لمبنى سنترال رمسيس. ورغم ذلك فقد وجد الباعة الجائلون ضالتهم حيث تكاثرت عليهم الزبائن فى هذه الأماكن الخلفية.
وذكر أحد الباعة لـ “بوابة الشباب” أنهم سيعودون لأماكنهم من جديد وأنهم ليسوا بلطجية وإنما هم شباب يعانى من البطالة وضيق ذات اليد وهذا ما دفعهم للتجارة فى “البالة” وأكد البائع أنهم لا ينتمون لتجار وكالة البلح وإنما يتاجرون فى الملابس التى تأتى من جمرك بورسعيد.
هذا وقد احتلت شرطة المرافق منطقة الإسعاف بالكامل وتحدث المواطنون مع الشرطة وحثوهم على البقاء حتى لا يعود الباعة مرة أخرى.

..

 

 

..

 

 

..

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابه الشباب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى