الأخبار

فيديوهات الجزيرة ساعدت الأمن

19

 

 

 

 

تمكنت أجهزة المباحث بالجيزة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى من القبض على الدكتور محمد البلتاجى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، وخالد الازهرى وجمال العشرى فى إحدى المنازل بقرية ترسا بأبو النمرس جنوب الجيزة.
وأفاد مصدر أمني  بان الفيديوهات المسجلة الذى بثتها قناة الجزيرة على مدار الايام الماضية للبتاجى ساهمت بشكل كبير فى تحديد مكان اختبائه، حيث كان البلتاجى يتردد على منازل لرموز الجماعات الإسلامية بقرية أبو مسلم القريبة من “ترسا” والتى شهدت مذبحة الشيعة منذ الشهر الماضى.
وقالت المصادر بان البلتاجى كان يتردد ما بين قريتى “ترسا” و”ابو مسلم” بعدما غير من معالم وجهه وحلق شاربه، وان المصادر السرية شاهدت البلتاجى اثناء تردده على منزل بالقرية، فتم التنسيق مع الامن الوطنى واعداد حملة امنية مكبرة حاصرت المنزل وتم اقتحامه حيث تبين وجود خالد الازهرى وجمال العشرى برفقته وتم ضبطهما.
واضافت المصادر بان البلتاجى حاول الصعود اعلى المنزل والهروب من قوات الامن الا ان ضباط العمليات الخاصة حاصرته وتمكنت من القبض عليه قبل هروبه، وتم ترحيله الى جهة امنية للتحقيق معه برفقة الازهرى والعشرى.
واوضحت المصادر بانه جارى تمشيط المنطقة بحثا عن الدكتور عصام العريان الذى قد يكون من المحتمل متواجد فى نفس المنطقة، حيث رجحت المصادر بانه كان يتحرك برفقة البلتاجى بعد هروبهما معا من رابعة العدوية.
اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى