الأخبار

الهتافات المعادية لـ”السيسي” وأغنية ” تسلم الأيادي”

56تسببت أغنية ”تسلم الأيادي” والهتافات المعادية للفريق ”السيسي” في اندلاع الاشتباكات بمحافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، بين أنصار مرسي وأهالي شارعي أسوان والأمين، حيث أكد مصدر أمني أن المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي انطلقوا في مسيرة من مسجد التوحيد بالمناخ، مرددين وابل من السباب للجيش والشرطة وقياداتهما، ومستنجدين بالولايات المتحدة الأمريكية لإنقاذ مصر مما أسموه ”الانقلاب العسكري”.

وأشار المصدر إلى أن تلك الهتافات واجهها رد فعل من سكان شارعي أسوان والأمين، الذين أذاعوا أغنية ”تسلم الأيادي” في محالهم التجارية وشرفات المنازل، ما قابله إطلاق عشوائي للرصاص من قبل أنصار مرسي، أعقبه اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

من جانبهم، اتهم التحالف الوطني لدعم الشرعية ببورسعيد قوات الشرطة والبلطجية بالاعتداء على ما وصفوها بمسيرتهم السلمية في شارع أسوان.

وأشاروا، في بيان لهم، إلى أن وزارة الداخلية تستمر في سياستها الدموية كونها جزء الحكومة الانقلابية، متبعةً لنفس النهج الذي تربوا عليه في عهود الديكتاتورية، من البطش والتنكيل بكل صوت ينادي بحرية الشعب واستخدام أحط الوسائل لإسكات صوت الحق بما فيها القوة الباطشة سواء بأيديهم أو بأيدي سلاحهم القذر الذي لم يعد خافيًا على أحد، وهو سلاح البلطجية، حسب البيان.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=hw-oVmqLt8o&feature=g-all-xit”]

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى