الأخبار

بالفيديو..أحمد فؤاد نجم:”انتخبت “مرسي” لأني أجبرت على ذلك للتخلص من حكم العسكر”

388

قال الشاعر أحمد فؤاد نجم إنه انتخب الدكتور محمد مرسي رئيساً للجمهورية لأنه أجبر على ذلك حتى يتخلص من حكم العسكر.

وأشار أنه تصور أنه دكتور في الجامعة ولم يتصور أنه كان هناك مؤامرة ولكن الآن كل شيء أصبح واضحاً .

وأوضح نجم خلال لقائه على قناة “أون تي في” على برنامج “من جديد” أنه لم ينتخب مرسي “حبا في على ولكن كراهية في معاوية” وقال إن الشعب لن يصبر على الظلم لفترة 30 سنة أخرى ولكن الصبر أصبح قليلاً ويمكن إعادة المشهد من جديد وخطأ الثوار الوحيد أنهم تركوا الميدان .

واستنكر أن يشارك المصريون في إعداد دساتير العالم ومنها تركيا ولا يشاركون في إعداد دستور بلادهم وانتقد الدستور الجديد والحوار الوطني الذي اشتمل فقط على عناصر موالية للإخوان وقال أنا كنت معارضاً لكل الأنظمة السابقة بسبب أخطائهم والرئيس مرسي جلس اليوم مع الناشرين في معرض القاهرة للكتاب ولم يجلس مع المثقفين والكتاب وهذا مايتيح السيطرة على المكاسب للناشرين وضياع حقوق المؤلفين والكتاب.

وطالب نجم بالقصاص لدم الشهداء الذين قتلوا أما الاتحادية وقال لابد من محاكمة رئيس الجمهورية لأنه أقسم على الحفاظ على دماء المصريين وأضاف أراهن على شباب مصر أن يحرروا مصر من أي طاغوت أو حاكم ظالم والثوار يعلمون ما سيفعلونه لأنها ثورة جيل بالكامل والدليل أن الثورة بدأت بمئات المناضلين وانتهت بملايين منهم.

وروى نجم أنه أخبر المشير طنطاوي ما حدث من ديجول بعد مظاهرات باريس 1968 وقال له أنت ولي أمر الشعب المصري وديجول قال لشباب فرنسا ماحدث قد حدث ولكنني فخور بشباب فرنسا وهكذا نجح في بناء الجمهورية الرابعة في فرنسا.

وروى نجم واقعة فنانين الكاريكاتير الوطنيين الذين انتقدوا عبد الناصر وكيف دفعه ذلك لـتأليف قصيدة “تحالف”التي تروي أن المثقفين لهم دور كبير في توعية الشعب المصري.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=NPlRgBEgeeM&feature=g-all-xit”]

صدى البلد ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى