الأخبار

أنصار مرسي يحطمون محلات بالسويس

36

 

 

كتب ــ مصطفى البنا وحازم الخولى وماهر عبدالصبور وإبراهيم جودة وعلاء شبل وسيد نون

واصلت الأجهزة الأمنية بالمحافظات، تضييق الخناق على قيادات تنظيم الإخوان، وتمكنت من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين ممن صدر بحقهم أوامر ضبط وإحضار من النيابة العامة، بتهمة التحريض على العنف وإتلاف المنشآت.

وتمكنت قوات الشرطة والجيش بالفيوم من إلقاء القبض على نقيب أطباء الفيوم والقيادى بجماعة الإخوان الدكتور حاتم النشار بتهمة التحريض على العنف ومهاجمة قوات الشرطة وإشعال النيران فى منشأة شرطية وحكومية فى الفيوم وتم ضبط 4 أجهزة لاب توب بحوزته.

كانت حملة مكبرة من قوات الشرطة والجيش قد داهمت عددا من منازل لأعضاء وكوادر التحالف الوطنى لدعم الشرعية وجماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة بعدد من قرى مركز الفيوم المتهمين بالتحريض على العنف وإشعال النيران فى منشآت شرطية وحكومية.

ونجحت مديرية أمن بنى سويف والأمن الوطنى وقوات الأمن المركزى، أمس الأول، من ضبط 9 من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، لاتهامهم باقتحام وحرق قسم شرطة ببا جنوب المحافظة، ومن بينهم شقيق عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية المهندس مصطفى حمزة أبرز المتهمين فى قضية محاولة اغتيال مبارك فى أديس ابابا عام 1995 والمقبوض عليه فى 18 أغسطس الماضى.

وألقت أجهزة الأمن بالمنيا، أمس، القبض على 18 من أعضاء تنظيم الإخوان والجماعة الإسلامية والصادر بحقهم أوامر ضبط وإحضار، لاتهامهم بالتورط فى أحداث العنف الأخيرة بالمحافظة، كما تم ضبط 32 قطعة سلاح فى حملة أمنية.

كان اللواء عبد العزيز قورة، مدير أمن المنيا، تلقى بلاغًا من اللواء على سلطان، رئيس إدارة البحث الجنائى بالمديرية، بضبط 16 من المتورطين بالعنف بينهم قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، والجماعة الإسلامية، ومن بينهم أحمد فؤاد أحمد، من قيادات الجماعة الإسلامية، والقيادى الإخوانى طاهر أبوزيد، مدير مكتب الدكتور سعد الكتاتنى.

وقال مصدر أمنى إنه تم إلقاء القبض على تلك العناصر، وغيرهم الصادرة بحقهم قرارات ضبط قضائية، مشيرًا إلى أن الخطة الأمنية مستمرة لتعقب بقية القيادات الإخوانية.

وبدأت أمس نيابة شمال بنها بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية تحقيقاتها الموسعة مع 140 متهما من أنصار الإخوان بعد القبض عليهم فى الأحداث والاشتباكات التى شهدها مسجد النور بمنطقة المنشية ببنها بين جماعة الإخوان والأهالى أثناء صلاة الجمعة الماضية.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم إثارة الشغب وتكدير السلم العام ومقاومة السلطات واستعمال العنف ضد المواطنين والإضرار بالمصلحة العامة.

من ناحية أخرى، طارد أهالى مدينة المحلة أنصار الرئيس المعزول من جماعة الإخوان بسبب هتافهم ضد الفريق السيسى والجيش والمطالبة بعودة المعزول.

كانت منطقة أبوراضى بالمحلة الكبرى قد شهدت مشادات ومشاحنات كلامية بين الأهالى وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى الساعات الأولى من فجر أمس، أثناء تنظيمهم وقفة وسلاسل بشرية ضد ما أسموه بالانقلاب العسكرى والمطالبة بعودة الرئيس السابق للحكم والتنديد بإلقاء القبض على قيادات الجماعة بمنطقة أبوراضى بمدينة المحلة الكبرى.

وفى السويس، اعتدى مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسى على مواطنين من سكان شارع التحرير، وحطموا سيارات مملوكة لمواطنين ومحلين تجاريين، بسبب هتاف المواطنين للفريق عبدالفتاح السيسى ومعارضة المواطنين لأنصار المعزول، وقيام أحد سكان الأبراج السكنية بإلقاء المياه على مسيرتهم.

وأكد شهود عيان، أن مؤيدى الرئيس المعزول مرسى اعتدوا على عدد من المواطنين حاولوا التعبير عن معارضتهم للرئيس المعزول عن طريق الهتاف لوزير الدفاع الفريق عبدالفتاح السيسى.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى