الأخبار

التحقيق مع 125 إخوانيًّا فى أحداث مسجد النور ببنها

69

 

 

واصلت نيابة شمال بنها بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامى العام لنيابات شمال القليوبية تحقيقاتها الموسعة مع 125 متهما من أنصار الإخوان بعد القبض عليهم في الأحداث والاشتباكات التي شهدها مسجد النور بمنطقة المنشية ببنها بين جماعة الإخوان المسلمين والأهالي أثناء صلاة الجمعة الماضية.

وتوجه لهم النيابة تهم الاشتراك فى التجمهر لقلب نظام الحكم وإثارة الشغب وتكدير السلم العام ومقاومة السلطات واستعمال العنف ضد المواطنين والإضرار بالمصلحة العامة.

من ناحية أخرى، واجه أحمد عبد الناصر رئيس نيابة قسم بنها المتهمين بتحريات الأمن الوطني والتي أكدت أنهم وراء ارتكاب أعمال العنف في أحداث مسجد النور بمدينة بنها ومحاولة قطع طريق مصر إسكندرية الزراعي أمام قرية الشموت والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة بهدف إظهار البلد في حالة حرب أهلية أمام الدول الأجنبية.

كما كشفت التحقيقات أن المتهمين تم ضبطهم داخل مسجد النور ببنها وفي منطقة المقابر التي تقع على مقربة من المسجد وأنهم كانوا ينوون تنظيم مسيرة في إطار جمعة الحسم التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها وقطع الطريق الزراعي بمنطقة كوبري الشموت وإثارة الفوضى بالمنطقة.

وكان المئات من أهالي منشية النور ببنها قد حاصروا الإخوان داخل مسجد النور ومنعوهم من الخروج بمسيرة تندد بالشرطة والجيش وتنادى بعودة مرسى عقب صلاة الجمعة الماضية، حيث قام الأهالى بمطاردة الإخوان وحبس مجموعة منهم داخل المسجد والبيوت المجاروة ومطاردة الآخرين بالشوراع لحين وصول قوات الأمن وتم ضبط 125 شخصا منهم وإحالتهم للنيابة للتحقيق معهم.

من جانبه، أمر أحمد المسلمي رئيس نيابة شبين القناطر بسرعة ضبط وإحضار 15 شخصا من رموز وعناصر جماعة الإخوان المسلمين من المتهمين في أحداث العنف وحرق النقاط الشرطية بشبين القناطر ووجهت النيابة للمتهمين تهم البلطجة والتعدى علي المنشآت الحكومية.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى