الأخبار

مفاجئة مدوية : من عادل حبارة المتهم في قتل جنود

 

32

 

أكد مصدر سيادى أن عادل حبارة، زعيم تنظيم القاعدة فى سيناء، قد اعترف فى تحقيقات النيابة بأن محمد البلتاجي، القيادى البارز بالجماعة، والموجود الآن فى سجن طرة أعطاه 8 مليون دولار مقابل القيام بأعمال تفجيرية وإرهابية فى سيناء, وإعلان سيناء إمارة إسلامية منفصلة عن مصر .
وقال حبارة، أيضا أثناء التحقيقات بأن البلتاجى كان مسئول التنسيق بين الجماعة والجماعات المسلحة المنتمية لتنظيم القاعدة.
وأوضح المصدر أيضا، أن حبارة اعترف أن أيمن الظواهري كان حلقة الوصل بينه وبين المعزول مرسي، والذي بدوره عرفه بالجماعة وقياداتها .
وأضاف المصدر، أن حبارة اعترف أيضا بعلاقته بحماس وبدورها الهام فى مساعدتها له فى عملية قتل الـ 25 جنديا من جنود الأمن المركزي فى رفح, واعترف بأن تنظيمه يتكون من 3 آلاف مقاتل من ضمنهم 840 فلسطينيا أغلبهم من عناصر حماس، أما الباقون فهم عرب ومصريون وأفغان وإيرانيون.
واختتم المصدر تصريحاته بأن حبارة اعترف بأن خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام للجماعة، أوصل له رسالة عن طريق البلتاجى يطلب منه فيها اغتيال قيادات الجيش أثناء قيامها بالزيارات والجولات الميدانية لسيناء، معترفا بتورطه فى محاولة اغتيال الفريق وصفي الذي تعرض لها خلال إحدى زياراته الأخيرة للعريش ..

عادل حبارة المتهم في قتل جنود رفح يقول فى تحقيقات النيابة أن محمد البلتاجي أعطاه 8 مليون دولار مقابل إعلان سيناء إمارة إسلامية

 

 مصر اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى