الأخبار

“النور” يطالب بالتدخل لوقف جرائم “بشار الأسد”

 

157

 

أعرب حزب النور علي إدانته لجرائم نظام الرئيس السوري بشار الأسد والمتحالفين معه ضد الشعب السوري وما يقوم به من تطهير عرقي يحاول من خلاله ترسيخ التقسيم الطائفي لسوريا الشقيقة لحساب أعداء الأمة.

وأكد الحزب في بيان له مساء الأحد 1سبتمبر، على ضرورة محاسبته ومعاقبته علي تلك الجرائم وإيقافه عن ممارسة هذه الإبادة الجماعية وعدم مكافأته بما يسمي بالخروج الآمن .

وقال البيان إن “الواجب علي الأمة العربية والإسلامية دولا وشعوبا أن تكون هي المبادرة بالتدخل لوقف هذه الجرائم وإنقاذ الشعب السوري ودعم مقاومته وثورته بكل أنواع الدعم وإن لم يكن عسكريا فلا أقل من التدخل سياسيا لفرض حل سياسي يضمن رحيل الأسد ونظامه بالكامل ويحافظ علي وحدة سوريا ويمنع تقسيمها علي أساس طائفي” .

ويؤكد الحزب رفضه نزول قوات أجنبية أممية علي أرض سوريا لما يمثله ذلك من خطر على المنطقة كلها ويعيد إلى الأذهان مأساة احتلال فلسطين والعراق وأفغانستان وهذا الاحتلال غير مقبول بالمرة .

كما يحذر الحزب بشدة من استغلال معاقبة نظام الأسد لتدمير البنية التحتية لسوريا كما حدث في العراق مما يمثل عقوبة جماعية للشعب السوري وأجياله القادمة وليس نصرة لهم من السفاح وجنده .

وحذر الحزب أيضًا من استغلال هذا الغطاء في ضرب المقاومة السورية الباسلة باسم محاربة الإرهاب أو “خطأ النيران الصديقة” أو لإذكاء روح الفرقة والاقتتال الداخلي بين الفصائل المختلفة

ووجه الحزب النصيحة إلى جميع أبناء الشعب السوري بالاعتصام والتوحد على منهج الوسطية الإسلامية القائم على العدل والتراحم اللذين شرعهما الله وكذلك إعلاء مصلحة الأمة والوطن على المصالح الشخصية والمكاسب الحزبية الضيقة .

 

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى