الأخبار

حبس 125 إخوانيا فى أحداث مسجد النور

 

 

 

 

 

9

 

 

أمر رئيس نيابة قسم بنها أحمد عبد الناصر بإشراف المستشار حاتم الزيات المحامي العام لنيابات شمال القليوبية بحبس 125 متهما من أنصار تنظيم الإخوان بعد القبض عليهم في الأحداث والاشتباكات التي شهدها مسجد النور بمنطقة المنشية ببنها بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين والأهالي أثناء صلاة الجمعة الماضية 15 يوما على ذمة التحقيق.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الاشتراك في التجمهر لقلب نظام الحكم وإثارة الشغب وتكدير السلم العام ومقاومة السلطات واستعمال العنف ضد المواطنين والأضرار بالمصلحة العامة وإهانة الشرطة والجيش والانضمام لجماعة محظورة.

من ناحية أخرى .. كشفت التحقيقات أن المتهمين تم ضبطهم داخل مسجد النور ببنها وفي منطقة المقابر التي تقع علي مقربة من المسجد وأنهم كانوا ينون تنظيم مسيرة فى إطار جمعة الحسم التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها وقطع الطريق الزراعي بمنطقة كوبري الشموت بعد توافدهم من مناطق متفرقه بالمحافظة .

كما أكدت التحقيقات أن أهالي منطقة المنشية ببنها نجحوا فى فض تجمعات إخوانية أخرى بالشوارع المحيطة بالمسجد ومنعوهم من الخروج إلى منطقة الطريق السريع عبر نفق الشموت وقطعه وتوقف حركة المواصلات وساعدوا قوات الأمن فى القبض على عدد كبير من عناصر الإخوان بعد محاصرتهم ومنعم من الخروج فى المسيرة .

وكانت منطقة منشية النور ببنها قد شهدت اشتباكات عنيفة بين أنصار جماعة الإخوان والاهالي داخل مسجد النور أثناء استعداداهم لتنظيم مسيرة تندد بالشرطة والجيش وتنادى بعودة مرسى رئيسا للبلاد عقب صلاة الجمعة الماضية حيث قام الأهالي بمطاردة الإخوان ومنعم من الخروج داخل المسجد وشهدت المنطقة حالة من الكر والفر بين الطرفين حتى وصلت قوات الأمن وتمكنت من السيطرة على الموقف وتم ضبط 125 شخصا منهم وإحالتهم للنيابة للتحقيق معهم فأمرت بحبسهم.

ميدان التحرير

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى