الأخبار

خطير .. واشنطن بوست تؤكد : فلول “الإخوان” ما زالوا يعملون سراً

 

123

 

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن جماعة الإخوان المسلمين تبنت تكتيكاً جديداً في تظاهراتها ضد النظام المصري الجديد المدعوم عسكرياً.

وأوضحت الصحيفة أن الجماعة فضلت تشتيت انتباه وجهود الشرطة والجيش بعمل تظاهرات كثيرة في أنحاء متفرقة من البلاد، حتى تتجنب أي حملات أمنية ضدها إذا تجمعت التظاهرات في مكان واحداً.

وأشارت إلى أن “فلول” الإخوان مازالوا قادرين على العمل في الخفاء وتنظيم التظاهرات والحشد ضد الحكومة الحالية، رغم اعتقال أغلب قيادات الجماعة، لكن الخوف من سفك الدماء وفقدان الأرواح أضعف قدرة الإخوان على الحشد إلى حد كبير.

وقالت الصحيفة إن القاهرة شهدت تظاهر أعداد كبيرة في عدة مناطق متفرقة، أكبرها التظاهرة التي كانت امام قصر الاتحادية، وتساءلت عن خطط الإخوان في المرحلة المقبلة ضد الحكومة والجيش.

ووصفت مصادر أمنية تكتيك الإخوان الجديد بـ”خطة الفراشة”، التي تعمل على اشتيت انتباه الأجهزة الأمنية وتكون خارج نطاق السيطرة.

وعلى الصعيد ذاته، أشارت إلى أن جماعة الإخوان المسلمين ظلت تعمل في الخفاء لمدة 80 عاماً رغم الاعتقالات التي كان يتعرض لها أعضاؤها منذ نشأتها، وستستمر هذه الجماعة في العمل سراً.

 

وائل الابراشى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى