الأخبار

أحكام قضائية عسكرية رادعة

64

 

 

 

مقتل 15 إرهابياً في هجوم بمروحيات الجيش في الشيخ زويد

القاهرة- مجدي الصفتي ووكالات:
فيما اعتبرت أول أحكام قضائية تصدر بحق عناصر إخوانية منذ عزل الرئيس المصري محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، قضت محكمة السويس العسكرية بالسجن المؤبد على 11 من اعضاء جماعة الإخوان بعد إدانتهم بالتعدي على قوات الجيش في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وقضت المحكمة أيضا بالسجن 5 سنوات على 45 متهما، فيما برأت 8 آخرين.
من ناحية أخرى، قتل 15 متشدداً من عناصر السلفية الجهادية في سيناء في هجوم شنته مروحيات الجيش على قريتين جنوبي مدينة الشيخ زويد القريبة من الحدود مع قطاع غزة.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مصدر عسكري قوله ان طائرات الاباتشي تمكنت أمس الثلاثاء من تدمير مخازن للاسلحة والذخيرة خاصة بالجماعات الارهابية المسلحة في قريتي التومة والمقاطعة بشمال سيناء.
وقال المصدر ان «عمليات الاستهداف الجوي للبؤر الارهابية والاجرامية في القريتين اسفرت عن تحقيق نتائج ايجابية ما بين ضبط عناصر تكفيرية وجهادية ومقتل اخرين خلال عمليات القصف».
وذكر المصدر ان هناك عملية برية جارية تحت غطاء جوي ورفض اعطاء المزيد من التفاصيل لان العملية مازالت مستمرة.
وفي القاهرة شهدت الميادين الرئيسية وفي مقدمتها التحرير ورابعة العدوية والنهضة والعتبة وسفنكس انتشارا كثيفا لمدرعات القوات المسلحة منذ الساعات الاولى من صباح امس بعد رصد استعدادات لاعضاء وانصار جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية لانشاء بؤر اعتصامية جديدة في اكبر ميادين القاهرة والجيزة في الوقت الذي سيطرت فيه قوات كثيفة من الامن المركزي على ميدان التحرير بصفة خاصة بالتزامن مع حملة امنية مكثفة بالميدان لازالة الاشغالات من الباعة الجائلين وبعض الخيام وظهور عناصر فرادى من الاخوان في اطار التمويه لنصب خيام بالميدان واغلقت قوات الشرطة والجيش مداخل ومخارج الميدان امام الحركة ونشطت عناصر قوات من جهاز الامن الوطني في التحريات عن تحركات الاخوان.
وفي الوقت نفسه دفعت وزارة الداخلية بعدد من المصفحات وسيارات الأمن المركزي، بميداني سيمون بوليفار وعبد المنعم رياض وبالقرب من ميدان طلعت حرب، لتأمين المنطقة.
واغلقت قوات الجيش والشرطة المداخل المؤدية الى ميدان رابعة العدوية باستثناء طريق النصر، وذلك قبيل بدء المظاهرات التي دعا اليها تنظيم الاخوان امس الثلاثاء بمناسبة مرور شهرين على عزل الرئيس السابق محمد مرسي.
وتمركزت 4 آليات عسكرية بشارع الطيران في الاتجاه القادم من الحي السابع باتجاه ميدان رابعة العدوية، ونصبت الحواجز المعدنية المعززة بالأسلاك الشائكة استعدادا لغلق الطريق في أي وقت، بينما تم وضع حواجز معدنية بشارع الطيران من الاتجاهين قبل ناصية الميدان مباشرة لمنع السيارات من الدخول اليه، في الوقت الذي مازال فيه طريق النصر مفتوحا في الاتجاه القادم من مدينة نصر باتجاه طريق الأوتوستراد.
ورابطت نحو 10 آليات عسكرية بشارع يوسف عباس أمام البوابة الرئيسية لنادي الزهور، وكذلك تشكيلات من قوات الأمن المركزي ومدرعات الشرطة بالشوارع المحيطة بميدان رابعة العدوية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى