الأخبار

أعضاء بـ «مجلس المحامين» يعتدون بالضرب على محامية داخل النقابة

اعتدى عدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين، أمس الأربعاء، على إحدى المحاميات داخل مقر مجلس النقابة الكائن بشارع رمسيس في وسط البلد، في واقعة أثارت ردود أفعال شديدة وإدانات من داخل أوساط إعلامية وحقوقية عديدة في مصر.

وقالت مصادر مسؤولة من داخل نقابة المحامين إن عددًا من أعضاء المجلس قاموا بعمل كمّاشة حول زميلتهم وتناوبوا عليها بالضرب ركلاً وصفعًا عندما طلبت أن يرحموا مرضها بالسكر من الوقوف في طابور تجديد اشتراك الكارنيه.

وأضاف المصدر أن 20 محاميًا شاركهم أعضاء في مجلس نقابة المحامين أغلقوا إحدى غرف النقابة وتناوبوا بالضرب المُبرح على زميلتهم، لمجرد أنها طلبت في ظل مرضها ألا تنتظر في الطابور الطويل، فما كان من أعضاء المجلس المنتخب من عمومية المحامين إلا أن سارعوا بتعنيفها وسبّها بألفاظ نابية وسط ذهول المحامية، وتابع: «3 من أعضاء المجلس هددوا الزميلة بألفاظ خادشة للحياء يعاقب عليها القانون وسط صمت نقيب المحامين الذي خرج في انتخاباته الأخيرة رافعًا شعار:”حماية المحامين مسؤوليتي”»!

وقال أحد المقرّبين من المحامية المعتدى عليها لـ “الدستور” إن حالتها الصّحية تدهورت عقب واقعة الاعتداء، لافتًا إلى أنها دخلت في حالة إعياء شديدة، نظرًا لارتفاع مفاجئ في ضغط الدم والسكر تطلّب دخولها أحد مستشفيات القاهرة للملاحظة الطبية.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى