الأخبار

بلال فضل: مرسى المسئول عن كل نقطة دم سالت بما فيها الدماء الإخوانية.. قنديل: تحدث بصوت مبارك..

كتب إسلام جمال ومحمد فهيم

 

لقى خطاب الرئيس محمد مرسى، ردود أفعال غاضبة، من النشطاء والسياسيين على مواقع التواصل الاجتماعى “تويتر” و”فيس بوك”، حيث وصفوه بالهزيل وبأنه يزيد من حالة الاحتقان الموجودة فى الشارع ولا يؤدى إلى توفير حلول.

فيما عقد البعض مقارنة بين خطاب الرئيس مرسى، وخطابات الرئيس مبارك الثلاثة الشهيرة، التى ألقاها إبان الـ18 عشر يوما الأولى فى ثورة يناير المجيدة، حيث علق الكاتب الصحفى حمدى قنديل، على الخطاب الذى ألقاه الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية منذ قليل، قائلا: ” بعد سماع خطاب مرسى سبحان الله.. صورة مرسى وصوت مبارك”.

جاء ذلك عبر تغريدة لقنديل على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”.

أما الكاتب الصحفى، بلال فضل فقد كتب عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، قاتل الله كل من يكيل بمكيالين لكى يرضى جماعته أو مخاوفه، مضيفا: ” إن الرئيس مرسى المسئول عن كل نقطة دم سالت بما فيها الدماء الإخوانية لأنه الحاكم وصاحب القرار”.

وتساءلت الناشطة السياسية، توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام عما إن كان مشروع الدستور سيبقى كما هو دون تعديل وسيتم الاستفتاء فى نفس الموعد كما جاء فى خطاب الرئيس مرسى، فهل سيتم بعد ذلك قبول دعوته الحوار، مضيفة: “هل هناك جديد فى خطاب الرئيس المصرى محمد مرسى”.

وأضافت كرمان عبر تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” قائلة: “صفوة القول: لا قلق ولا مفاجآت، هذا هو الربيع العربى.. هذا ربيعنا الممتد، أنظمة تحاكِمها الساحات وحكوماتٌ تحـكـُمها الميادين”.

تساءلت الناشطة السياسية، توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام عما إن كان مشروع الدستور سيبقى، كما هو دون تعديل وسيتم الاستفتاء فى نفس الموعد، كما جاء فى خطاب الرئيس مرسى، فهل سيتم بعد ذلك قبول دعوته الحوار، مضيفة: “هل هناك جديد فى خطاب الرئيس المصرى محمد مرسى”.

وتساءلت الناشطة السياسية، توكل كرمان، الحائزة على جائزة نوبل للسلام عما إن كان مشروع الدستور سيبقى كما هو دون تعديل وسيتم الاستفتاء فى نفس الموعد كما جاء فى خطاب الرئيس مرسى، فهل سيتم بعد ذلك قبول دعوته الحوار، مضيفة: “هل هناك جديد فى خطاب الرئيس المصرى محمد مرسى”.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى النجار، النائب البرلمانى السابق، أن خطاب الرئيس، يعبر عن عدم إدراك لخطورة الوضع القائم وسوء تقدير للموقف اتهامات مرسلة وحديث عن مؤامرات بلا دليل يظهره للشعب ليبرر خطيئة الأمس.

وأضاف النجار عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” قائلا: “خطاب الرئيس خطاب لا يليق بالمقام الرئاسى بل بخناقات الشوارع والحوارى ، دفاع غريب ومستمر عن الإعلان الدستورى وعدم التراجع عنه حتى الآن”.

وتابع مرسى قائلا: “خطاب الرئيس إغفال لقضية الدستور تماما، وعدم الحديث عن تأجيل موعد الاستفتاء لتعديل المواد الخلافية”، مشيرا إلى أن خطاب الرئيس تضمن الدعوة لحوار فى قضايا مستقبلية وتجاهل قضايا الساعة التى سببت الاحتقان.

واختتم النجار قائلا: “سدنة الغباء السياسى الذين يقفون خلف مرسى، ويصرون على حرق الوطن بغبائهم ، سيفشل معكم الوطن وستقضون على التجربة الإسلامية فى العالم العربى كله”.

وقال الإعلامى يوسف الحسينى، إن أخبارا وصلته تفيد بأن هناك نية لاعتقاله و تهديده إذا ذهب إلى بيته، مضيفا :” أحمل محمد مرسى وكل أعضاء الجماعة مسئولية أى مكروه يصيبنى”.

وأضاف الحسينى عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” قائلا: “الخطاب وكأن هناك نية مبيتة لتلفيق التهم والاعتقال، بل ودعا الشعب للتصدى لآخرين من نفس الشعب!نطارد فى وطن نسعى لرفعته”.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى