الأخبار

مديرية أمن السويس تحارب «مافيا التاكسي»

 

81

 

قال مصدر أمني إن “مدير أمن السويس اللواء جمال عبدالباري، أصدر تعليمات لقيادة مرور السويس، بشن حملات موسعة في الشوارع للتصدي لظاهرة قيام سائقي السيارات التاكسي باستغلال المواطنين، من خلال التلاعب في تعريفة المرور بالمحافظة”.

وأكد المصدر، أن “التحرك الواسع لمديرية أمن السويس جاء استجابة لشكاوى المواطنين من تصرفات ممن يطلق عليهم بالمحافظة «مافيا التاكسي»، خاصة مع قيام السائقين باستغلال المواطنين خلال عيد الأضحى بطريقة واضحة جدا”.

وقال ربيع عيد، موظف، إن “كل كبير وصغير بالمحافظة يعلم جيدا أن تعريفة التاكسي بالسويس مرتفعة للغاية، وعندما يطلب أحد من السائق أن يأخذ فقط التعريفة الرسمية، يكون الرد بالسباب والألفاظ النابية”، على حد قوله.

وتؤكد أسماء محمود، موظفة، أن “ما يحدث من سائقي التاكسي في السويس جنون غير مقبول، فقد قاموا بمضاعفة تعريفة التاكسي 5 مرات بشكل مبالغ، في غياب الرقابة عليهم”، بحسب وصفها.

ويضيف سالم هاشم، موظف، أننا “نعاني جدا بسبب التاكسي الذي يستهلك راتبنا، وكل ما نطلب به فقط هو احترام القانون والتعريفة التي اقرتها المحافظة”.

ومن جانبه، قال هاني محمود، سائق تاكسي، إن “المسئولين كانوا يعلمون أننا لن نطبق التعريفة الجديدة المقدرة بـ5 جنيهات قبل إصدار قرار التعريفة، لأننا طالبنا من قبل بوقف السيارات الملاكي التي تعمل (ليموزين) داخل المحافظة ورفض المسئولين”.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى