الأخبار

براءة 12 شخصا والمؤبد لواحد

26

 

 

 

قضت المحكمة العسكرية بالسويس ببراءة 12 شخصا والسجن المؤبد لواحد والسجن المشدد لثلاثة أخرين في قضية الاعتداء على قوات الجيش وحرق 4 مدرعات وإلقاء عبوات حارقة على القوات وحرق كنائس بالسويس خلال أحداث يومي 14 و16 أغسطس الماضي.

وقالت الصفحة الرسمية للمتحدث باسم القوات المسلحة على فيس بوك إن المحكمة قضت أيضا بعقوبات تراوحت ما بين 5 – 10 سنوات على 48 متهما أخرين.

كانت أنباء ترددت عن صدور حكم من المحكمة العسكرية صباح اليوم يقضي بالسجن المشدد 25 عاما لـ11 متهما، كما حكمت بالسجن 5 سنوات لـ 45 آخرين، وقضت ببراءة 8 أخرين.

كانت النيابة العسكرية وجهت للمتهمين استعمال القوة والعنف ضد عناصر التأمين التابعة للجيش الثالث الميدانى المكلفة بتأمين المواطنين والمنشأت الحكومية والممتلكات العامة وحيازة أسلحة خرطوش وذخيرة وعبوات حارقة وزجاجات المولتوف .

وقالت الصفحة إن المحكمة “كفلت كافة الضمانات للمتهمين ودفاعهم طبقا لقانون الإجراءات الجنائية والإستماع إلى أقوال الشهود والإضطلاع على كافة المستندات وملفات القضايا، وأعطت الفرصة كاملة لدفاع المتهمين حتى اطمأنت عقيدة المحكمة إلى حكمها الصادر اليوم”.

يشار إلى أن هذه أول محكمة لعسكرية تنعقد لمحاكمة متهمين منذ إعلان حالة الطواريء عقب أحداث الشغب التي شهدتها البلاد بعد فض الاعتصامات والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف شخص وإصابة المئات.

اصوات مصريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى