الأخبار

ضبط 37 من المتورطين في التعدي على المنشآت

 

146

 

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في إلقاء القبض على 37 من العناصر الإجرامية الصادرة بشأنهم قرارات النيابة العامة بالضبط والإحضار بثمان محافظات؛ لتورطهم في وقائع التعدي على المنشآت العامة والشرطية وإثارة الشغب والعنف وترويع المواطنين.

وأوضح بيان أصدرته وزارة الداخلية اليوم الأربعاء أنه تم ضبط 6 متهمين بمديرية أمن مطروح من المتورطين في حادث التعدي على قسم شرطة الحمام، وبحوزة أحدهم طبنجة صوت وسلاح أبيض، وشخصين بمديرية أمن أسيوط لقيامهما بإلقاء زجاجات مولوتوف بالقرب من مدرعة للقوات المسلحة بالارتكاز الأمني بدائرة قسم شرطة أول أسيوط، و4 متهمين في قضايا أخرى.

كما تم ضبط أحد الأشخاص بمديرية أمن بورسعيد بعد العثور على مطبوعات معادية للقوات المسلحة والشرطة بسيارته، وشخصين بمديرية أمن الجيزة من العناصر الخطرة لمشاركتهما فى أعمال العنف الأخيرة.
وأشار البيان إلى أن الجهود أسفرت عن ضبط ثلاثة أشخاص بمديرية أمن الفيوم مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضية اقتحام وحرق مركز شرطة إبشواي والتعدي على ضباط وأفراده وسرقة محتوياته، وشخصين بحوزتهما جهاز لاسلكي خاص بسيارات الشرطة و25 كابلا خاصا بالأجهزة اللاسلكية الخاصة بشرطة النجدة وبعض المسروقات من المواقع الشرطية بالفيوم.

وذكرت الداخلية أنه تم ضبط ثلاثة أشخاص بمديرية أمن البحيرة من العناصر الخطرة لقيامهم بالتحريض والتعدي على المنشآت الحكومية والشرطية، و11 شخصا بمديرية أمن بني سويف من العناصر الخطرة لاشتراكهم في أعمال العنف وبحوزتهم فرد خرطوش ومسدس صوت و3 قطع أسلحة بيضاء، بالإضافة إلى ضبط قيادي إخواني بمديرية أمن السويس صادر بشأنه قرار بالضبط والإحضار من النيابة العامة لاشتراكه فى الأحداث الأخيرة بمدينة السويس.

وأوضح بيان الداخلية أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وأن الأجهزة الأمنية توالي جهودها لضبط العناصر المطلوبة لجهات التحقيق والعناصر الجنائية الخطرة ومكافحة الجريمة بمختلف صورها.

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى