الأخبار

قوات الأمن تحاصر «كرداسة» للبحث عن «العريان»

83

 

 

كثفت قوات أمن الجيزة، اليوم، من وجودها فى محيط مدينة كرداسة والقرى المجاورة لها لأول مرة منذ اقتحام قسم الشرطة التابع لها وقتل ضباطه على أيدى مجموعات مسلحة عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.

وبررت القوات وجودها بأنه للبحث عن القيادى الإخوانى الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة المطلوب على ذمة 5 قضايا تورط فيها أهمها التحريض على القتل والإرهاب وتهديد الأمن القومى المصرى.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن التواجد المكثف بمحيط قرى مدينة كرداسة والصف وأطفيح وأبو النمرس وقرى مدن جنوب الجيزة يرجع لورود معلومات مؤكدة لأجهزة الأمن تؤكد اختباء عصام العريان بمسقط رأسه بقرية كرداسة، مشيرا إلى أن الكثافة الأمنية الموجودة بالقرى والمدن المحيطة بتلك المنطقة جاء لتضييق الخناق على المتهم ومنع هروبه قبل القبض عليه.

وأضاف المصدر فى تصريحاته لـ”الشروق”، أن عمليات التمشيط الأمنى وجمع التحريات فى تلك المدن جاء نظرا لتحقيق الاستقرار والقبض على جميع العناصر الإجرامية والمتهمين بالتحريض على العنف والإرهاب وحرق أقسام الشرطة خلال الأحداث السابقة.

يأتى ذلك بعد قيام أجهزة الأمن بالقبض على عدد كبير من القيادات الإخوانية خلال الأيام السابقة تنفيذا لأوامر الضبط والإحضار الصادرة من النيابة العامة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى